النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: الاحتفاء بأول دفعة لبرنامج الشراكة بين «غرفة الرياض» وصندوق الموارد البشرية

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    الاحتفاء بأول دفعة لبرنامج الشراكة بين «غرفة الرياض» وصندوق الموارد البشرية

    احتفلت الغرفة التجارية الصناعية في الرياض وصندوق الموارد البشرية بحضور أحمد المنصور الزامل المدير العام للصندوق ليلة أمس الأول (السبت)، بتخريج الدفعة الأولى من برنامج دبلوم الموارد البشرية الذي نفذه مركز التدريب في ''غرفة الرياض''، ويعد أول ثمار اتفاقية الشراكة والتعاون المبرمة بين الصندوق والغرفة.

    وشهد الحفل المهندس سعد بن إبراهيم المعجل نائب رئيس مجلس إدارة ''غرفة الرياض''، وحمد الحميدان نائب الأمين العام لـ ''الغرفة''، والدكتور عادل الصالح نائب المدير العام للصندوق، وأحمد الغامدي مدير فرع الصندوق في الرياض، وممثلو الشركات التي أسهمت في تنفيذ التدريب العملي للمتدربين. من جانبه، أكد المهندس سعد المعجل نائب رئيس مجلس إدارة ''غرفة الرياض''، في كلمته في بداية الحفل أهمية التعاون بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص في تدريب وتأهيل وتوظيف الكوادر الوطنية ورفع مستويات تطويرها وإعدادها لسوق العمل. وقال إن الجانبين الحكومي والخاص يتحملان مسؤولية في تحقيق استراتيجية تنمية الموارد البشرية التي صاغتها القيادة. وقال إن مؤسسات وقطاعات عدة حكومية وأهلية، في مقدمتها أجهزة وزارة العمل، مطالبة بالتعاون البناء وتضافر جهودها لتحقيق استراتيجية السعودة وتعظيم فرص الكوادر الوطنية في تولي الوظائف المتاحة في السوق المحلية. ورأى أنه على الرغم مما حققته استراتيجية السعودة من جهود ناجحة إلا أنها لا تزال تحتاج إلى المزيد من الجهود من جميع الجهات لتحقيق الطموحات التي تعمل من أجلها حكومة خادم الحرمين الشريفين ويتطلع إليها المجتمع، لزيادة تأهيل موارده البشرية وتمكينها من فرص العمل. وقال إن تخريج الدورة الأولى لبرنامج دبلوم الموارد البشرية ''برنامج ماهر'' بتعاون وشراكة بين الغرفة والصندوق في دورة متقدمة يقدم كفاءات وطنية متخصصة في مجال إدارة الموارد البشرية، قادرة على تلبية احتياجات سوق العمل من نوعيةٍ عالية التأهيل من الخبرات، كما تدعم جهود إيجاد فرص عملٍ متميزة، للعمالة الوطنية لدى منشآت القطاع الخاص، معرباً عن تقديره للدور الذي يضطلع به صندوق تنمية الموارد البشرية، ومعرباً عن أمله في أن تتواصل برامج الشراكة الاستراتيجية بين الغرفة والصندوق، من أجل تخريج الكوادر الوطنية العالية التأهيل، وتمنى للخريجين كلّ النجاح في حياتهم العملية. فيما عبّر أحمد المنصور الزامل المدير العام لصندوق تنمية الموارد البشرية عن سعادته بنجاح برنامج دبلوم الموارد البشرية، مؤكداً أنه يجسد نجاح اتفاقية الشراكة والتعاون المبرمة مع الغرفة باعتبار هذا البرنامج أولى نتائجه. وأعرب عن استعداد الصندوق لمواصلة هذا التعاون البناء من أجل تحقيق أهداف الصندوق باعتباره من أهم أدوات الدعم الحكومي لتنمية وتأهيل الموارد البشرية الوطنية، وهو ما يحظى بأولوية اهتمامات حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والنائب الثاني، كما يحظى بجهود بناءة من قبل وزير العمل الدكتور غازي القصيبي وكافة أجهزة وزارة العمل.

    وعبّر الزامل عن شكره لجهود ''غرفة الرياض'' في إنجاح البرنامج كما نوه بدور قطاع التدريب والتوظيف في الغرفة، وقال إن الصندوق مستعد لتقديم كل صور الدعم للجهود البناءة المشتركة عبر اتفاقية الشراكة مع الغرفة لتلبية احتياجات السوق المحلية، وعبر عن شكره للشركات التي ساهمت في تنفيذ التدريب العملي للمتدربين في البرنامج، مشيراً إلى التعاون الثنائي المستمر والناجح عبر قناة البرنامج الوطني للتدريب المشترك والذي يعد ثمرة طيبة لتعاون الصندوق باعتباره ممثلاً للجهات الحكومية وبين الغرف التجارية ومنشآت القطاع الخاص لتدريب وتأهيل وتوظيف الشباب السعودي لدى القطاع الخاص.

    وأكد صلاح جفارة المدير العام لقطاع التدريب والتوظيف في ''غرفة الرياض''، أن ''برنامج ماهر'' ينفرد بمزايا وسمات تضعه في مرتبة مميزة، فالبرنامج موجه للجامعيين الباحثين عن عمل، كما استغرق سنة دراسية كاملة بمجموع ساعات تدريبية تصل إلى 1150 ساعة شاملة فترة التطبيق العملي، ما ساهم في تأهيل المتدربين في مجال إدارة الموارد البشرية، وتزويدهم بالمهارات الإدارية والسلوكية، ومهارات اللغة الإنجليزية ببرنامج معتمد من جامعة كامبريدج، إضافة إلى رخصة القيادة الدولية في الحاسب.

    وقال إن نتائج البرنامج كانت باهرة، حيث تم تخريج 21 من الخبرات الوطنية المؤهلة تأهيلاً عالياً، مؤكداً أن الشراكة الاستراتيجية بين الصندوق والغرفة سيجني ثمارها الشباب السعودي الباحث عن فرص تأهيل وتوظيف مجزية في الاقتصاد الوطني.

    وأضاف أنه في إطار الشراكة الناجح بين الغرفة والصندوق، فإن الغرفة بصدد تقديم عرض للتعاون مع الصندوق أيضاً في تنفيذ دبلومة في مجال إدارة العقار في العام الدراسي المقبل، ومعتمدة من الجمعية السعودية لعلوم العقار، وبالتعاون مع كلية دبي العقارية، وكذلك برنامج الدبلوم في فنون بيع المجوهرات بالتعاون مع المعهد البلجيكي لعلوم المجوهرات والأحجار الكريمة HRD لتدريب وتأهيل الشباب السعودي على مهارات تصنيع وبيع المجوهرات، معرباً عن أمله في مشاركة الصندوق مع الغرفة في تنفيذ هذه الدبلومات المتميزة.

  2. #2
    الصورة الرمزية ابوليلي10
    ابوليلي10 غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    540

    رد: الاحتفاء بأول دفعة لبرنامج الشراكة بين «غرفة الرياض» وصندوق الموارد البشرية

    نعم وقد حضرنا التخرج الذي أقيم بفندق مداريم كروان بحضور نائب وزير العمل الحميد
    مبروك للخريجين وخاصة الأربعة الأوئل المتميزين عن الأربع مجموعات . وشكراً لك من ساهم في هذا العمل الجبار .

موضوعات ذات علاقة
الخلط بين ادارة الموارد البشرية والتنمية البشرية
إن غياب الفهم العلمي السليم للموارد البشرية والخلط بينه وبين المفاهيم الأخرى وقلة الاعتماد على المنهج الشامل لعملية تخطيط الموارد البشرية وفق إطار عام متكامل... (مشاركات: 1)

غرفة الرياض تبحث أسباب عزوف القطاع الخاص عن خريجي الملك سعود
غرفة الرياض تبحث أسباب عزوف القطاع الخاص عن خريجي الملك سعود بحث وفد من الغرفة التجارية الصناعية بالرياض المهارات التي يرغب سوق العمل توفرها في خريجي جامعة... (مشاركات: 1)

مركز تدريب غرفة الرياض معتمد من جامعة كامبردج
مركز تدريب غرفة الرياض معتمد من جامعة كامبردج اعتمد مركز التدريب في الغرفة التجارية الصناعية في الرياض كجهة اختبارات معتمدة من جامعة كامبردج وبالتعاون مع... (مشاركات: 0)

الرياض: برنامج تأهيلي للعاملين في إدارة الموارد البشرية
الرياض: برنامج تأهيلي للعاملين في إدارة الموارد البشرية الرياض: «الشرق الأوسط» بدأ مركز التدريب بالغرفة التجارية الصناعية في الرياض أمس (السبت) برنامجاً... (مشاركات: 1)

إدارة الموارد البشرية بين النظرية والتطبيق
الإنسان هو الكائن الحي الوحيد القادر على إدارة شؤونه وتنظيم حياته مستخدماً العقل وما يختزنه من ثقافة ، إضافة إلى استخدامه للغريزة وما فطر عليه ، أما بقية... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات