صاحب 16 عشر ربيعاً هو مهاجر عراقي يعيش في السويد ، وقد استطاع كسر لغز الرياضيات الذي عجز عنه العلماء لأكثر من 300 سنة ، وهذا ما ابهر وسائل الاعلام السويدية.
في غضون أربعة أشهر فقط ، محمد التميمي قد وجد صيغة لشرح وتبسيط ما يسمى أعداد برنولي ، وهي سلسلة من العمليات الحسابية الذي سميت على اسم عالم رياضيات القرن السابع عشر السويسري جاكوب برنولي.


محمد التميمي ، الذي جاء الى السويد قبل ست سنوات وهو أخ لثلاثة إخوة يسكنون في مدينة فالون السويدية ، قال عنه المدرسين في مدرسته الثانوية في فالون ، وسط السويد اننا لم نكن مقتنعين عن عمله ومستواه في البداية.
وقد قال محمد عن صيغته لصحيفة Kuriren السويدية ” عندما عرضتها في البداية على أساتذتي ، لا أحد منهم إعتقد أن صيغة التي كنت قد كتبتها صحيحة فعلياً ” .
ثم انه استطاع التواصل مع بعض العلماء في جامعة أوبسالا ، واحدة من المؤسسات العليا في السويد ، ليطلب منهم اختبار عمله.
بعد الاطلاع والبحث والتدقيق في عمله من خلال ماقدمه لهم ، وجد العلماء أن عمله كان في الواقع صحيحاً ، بل انهم عرضوا له كرسياً للإنضمام في جامعة أوبسالا.
يقول محمد التميمي لصحيفة Kuriren السويدية ” أردت أن أكون باحثاً في الفيزياء أو الرياضيات ، أنا حقاً تعجبني مثل هذه المواضيع ، ولكن لا بد لي من تحسين نفسي في اللغة الإنجليزية والعلوم الاجتماعية “.
وفي سؤال طريف سألته إحدى الصحف للشاب المعجزة..
بماذا تقضي اوقات فراغك؟
أجاب ضاحكاً ” أتسلى في حل رموز الرياضيات المعقدة التي عجز عنها نيوتن واينشتاين من خلال تصفحي لكتب الرياضيات القديمة التي تحتويها جامعة فالون السويدية “ (حيث مقر اقامة محمد وعائلته).. فهنيئا للأمة العربية والإسلامية بمثل هذا الشاب المعجزة … ولا أعلم سبب غياب الإعلام العربي عن مثل هؤلاء النوابغ .
صورة لمحمد التميمي ملتقطه من احد الصحف وبجانبه المعادلة التي عجز عنها العلماء
محمد التميمي "عبقري عراقي"

منقول للإستفاده ولعلنا نتبني ونهتم بالموهوبين من أبنائناعلماء المستقبل داخل بلادنا العربيه بدلا من إهتمامنا بالتفاهات...!!؟؟؟
يا أمةً ضحكت من جهلها الأمم ......؟؟؟؟
لا اله الا الله محمد رسول الله