صفحة 2 من 6 الأولىالأولى 1234 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 26 إلى 50 من 132

الموضوع: برنامج متابعة وتوجيه الموظفين الجدد

  1. #1
    الصورة الرمزية نادر
    نادر غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    23

    برنامج متابعة وتوجيه الموظفين الجدد

    الأخوة الكرام اعضاء المنتدى العربي لادارة الموارد البشرية
    نعلم جميعاَ أهمية متابعة الموظفين الجدد في الشركات أو المؤسسات
    ونعلم أيضاً ان المتابعة الجيدة لاداء الموظف الجديد والتي تستغرق غالباً ثلاثة شهور
    يكون لها أكبر الأثر في :
    فهمه الجيد لطبيعة الوظيفة المطلوبة منه
    تقوية نقاط القوة التي لديه بما يخدم العمل
    معالجة نقاط الضعف ضمن برنامج مخطط
    المام الادارة بقدرات الموظف الجديد ومهاراته وبالتالي إمكانية ترشيحه لوظيفة اخرى قد تناسبه

    وهناك العديد والعديد من الفوائد من برنامج توجيه ومتابعة الموظفين الجدد
    ولدي نموذج رائع لهذا البرنامج يشرح الموضوع بالتفصيل يسهل القيام بهذا البرنامج في شركتك وهو مرفق
    أرجو منكم التعليق

  2. #26
    الصورة الرمزية Wadie
    Wadie غير متواجد حالياً مبدع
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    سوريا
    مجال العمل
    Human Resources
    المشاركات
    170

    رد: برنامج متابعة وتوجيه الموظفين الجدد

    مشكور جدا على هذا الجهد أخي نادر

  3. #27
    الصورة الرمزية abusami
    abusami غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الإمارات العربية المتحدة
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    6

    رد: هذا هو نموذج برنامج المتابعة والتوجيه للموظفين الجدد

    برنامج متابعة وتوجيه الموظفين الجدد المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نادر برنامج متابعة وتوجيه الموظفين الجدد
    هذا هو نموذج برنامج المتابعة والتوجيه للموظفين الجدد
    بسم الله الرحمن الرحيم ألف مبروك .. لقد سعدت بهذا الخبر

  4. #28
    الصورة الرمزية abusami
    abusami غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الإمارات العربية المتحدة
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    6

    رد: جهد ممتاز أخي نادر

    اشكرك على هذا الجهد الممتاز
    النموذج فعلاً قوي ورائع
    نتمنى الا تحرمنا من هذه المواد القيمة
    وجزاكم الله خيرا
    ًألف مبروك .. لقد سعدت بهذا الخبر

  5. #29
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    هندسة
    المشاركات
    6

    رد: برنامج متابعة وتوجيه الموظفين الجدد

    بسم الله الرحمن الرحيم ..
    بارك الله فيكم ونفع بكم
    أخوكم : سهم النصر

  6. #30
    الصورة الرمزية mtgms
    mtgms غير متواجد حالياً نشيط
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    6

    رد: برنامج متابعة وتوجيه الموظفين الجدد

    مشكووووووووووووووووووور ويعطيك العافية

  7. #31
    الصورة الرمزية mamdouh rajeh
    mamdouh rajeh غير متواجد حالياً نشيط
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    المشاركات
    5

    رد: برنامج متابعة وتوجيه الموظفين الجدد

    البرنامج شيق ومفيد جداً اشكر لكم تعاونك

  8. #32
    الصورة الرمزية احمدسعد
    احمدسعد غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    اليمن
    مجال العمل
    موارد
    المشاركات
    7

    رد: برنامج متابعة وتوجيه الموظفين الجدد

    جزاك الله خير وبارك الله فيك

  9. #33
    الصورة الرمزية احمدسعد
    احمدسعد غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    اليمن
    مجال العمل
    موارد
    المشاركات
    7

    رد: برنامج متابعة وتوجيه الموظفين الجدد

    اخي حفظك الله ارجو ان تفيدنا بمعلوماتك حول ادارة الموارد المالية

  10. #34
    الصورة الرمزية احمدسعد
    احمدسعد غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    اليمن
    مجال العمل
    موارد
    المشاركات
    7

    رد: برنامج متابعة وتوجيه الموظفين الجدد

    مشكوررررررررررررررررررررر ررررر الله يعطيك العافية

  11. #35
    الصورة الرمزية احمدسعد
    احمدسعد غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    اليمن
    مجال العمل
    موارد
    المشاركات
    7

    رد: برنامج متابعة وتوجيه الموظفين الجدد

    شكراً على هذا الاهتمام والمجهود الطيب

  12. #36
    الصورة الرمزية فتونة
    فتونة غير متواجد حالياً جديد
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4

    رد: برنامج متابعة وتوجيه الموظفين الجدد

    شكرا على البرنامج زننتظر الجديد

  13. #37
    الصورة الرمزية Abdulslam
    Abdulslam غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    إثيوبيا
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    8

    رد: برنامج متابعة وتوجيه الموظفين الجدد

    usfull information so yhank you

  14. #38
    الصورة الرمزية bestsmileman
    bestsmileman غير متواجد حالياً نشيط
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    فلسطين
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    7

    رد: برنامج متابعة وتوجيه الموظفين الجدد

    مشكور كثير على هالموضوع الحلو
    نتمنى المزيد منك

  15. #39
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    قطر
    مجال العمل
    التطوير
    المشاركات
    12

    رد: برنامج متابعة وتوجيه الموظفين الجدد

    لأي جهة ينفع هذا الكشف بودي لو يكون هناك للمدارس والمراكز الأجتماعية

    كن فعالاً .. لنتفاعل معاً
    كن إيجابياً .. لتكون الدنيا مرح
    كن صادقاً .. لتصدق الظروف معك
    كن صاحب معونة .. ليهدى الله لك أشخاصاً يعينونك

  16. #40
    الصورة الرمزية zior
    zior غير متواجد حالياً جديد
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    قطر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    2

    رد: برنامج متابعة وتوجيه الموظفين الجدد

    بارك الله فيكم علي هذا الموضوع

  17. #41
    الصورة الرمزية kitkat
    kitkat غير متواجد حالياً نشيط
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    6

    رد: برنامج متابعة وتوجيه الموظفين الجدد

    مشكور على الجهد الطيب في المساعدة

  18. #42
    الصورة الرمزية safwat79
    safwat79 غير متواجد حالياً نشيط
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    6

    رد: برنامج متابعة وتوجيه الموظفين الجدد

    برنامج جيد ونحن في انتظار اصداراتكم

  19. #43
    الصورة الرمزية safwat79
    safwat79 غير متواجد حالياً نشيط
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    6

    رد: برنامج متابعة وتوجيه الموظفين الجدد

    لاتموت وأنت على قيد الحياة

    لا تحزن و تنتظر الفرح
    لا تبكي امام انسان و تنتظر الشفقه

    لا تعطي اذنك لاحد و تنتظر الصدقلا تقف و تنتظر من يدفعكلا تفكر و تنتظر من يعمل لكلا تيأس و تنتظر من يزرع الامل داخلكلا تموت و انت علي قيد الحياةلا تعطي الامان فالدنيا كلها متغيرةلا تعيش فقط علي الامل .. فالامل شعرة قابلهللقطعلا تقف مكتوف الايدي و تنتظر النتيجه اشعر بالحياه .. بقوتك .. بثقتك بنفسك ..بنبضقلبك ..بإيمانك ،، حارب الدنيا و لو لم يحارب معك احد ..فكر كثيرا .. اتخذ قرار .. اصنع لنفسك ارض صلبةكي تقف عليها ..حدد موقفك ..افصل بين احاسيسك ..تعامل مع الحياة ولا تدعها تهزمك .. فهي لنترحمك و لن تقف عليك او على غيرٍك ..خذ بالاسباب و توكل علي الله ..ولا تعطي الدنيا اكثر من حقهاولا تعطي المشكلة اكبر من حجمها
    و بعد كل ذلك و لو لم تحقق النصر
    فــابـتســــــم

  20. #44
    الصورة الرمزية safwat79
    safwat79 غير متواجد حالياً نشيط
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    6

    رد: برنامج متابعة وتوجيه الموظفين الجدد

    لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين




    بثت قناة الفجر الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم , وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط , عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة



    قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان



    عددها 10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من ترك صلاة العصر حبط عمله ).




    وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:




    ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار) , الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة, فيرد ملك اليسار ويقول



    أمهله لعله يستغفر, فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له .

    ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه ,




    حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه, مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.



    ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.




    ملكين علي الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر.








    ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس.




    و أخيرا ملك على البلعوم : لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالىجعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.





    رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات




    الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب



  21. #45
    الصورة الرمزية kareemjk
    kareemjk غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الإمارات العربية المتحدة
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    18

    رد: برنامج متابعة وتوجيه الموظفين الجدد

    شكر لك على هذه الاضافة

    وفقك الله

  22. #46
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    5

    رد: برنامج متابعة وتوجيه الموظفين الجدد

    تسلم يالغالي مشاركة رائعة

  23. #47
    الصورة الرمزية Shift
    Shift غير متواجد حالياً نشيط
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    كمبيوتر/تقنية معلومات
    المشاركات
    5

    ملخص رد: برنامج متابعة وتوجيه الموظفين الجدد

    برنامج متابعة وتوجيه الموظفين الجددشكراً لك حاجة الموظفين للتدريب جداً مهمه لتطوير العمل, ودمتم سالمينبرنامج متابعة وتوجيه الموظفين الجدد

  24. #48
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    114

    رد: برنامج متابعة وتوجيه الموظفين الجدد

    اقدر لك جهوداك ونتمنا لك التوفيق مجهودج مميز

  25. #49
    الصورة الرمزية Shift
    Shift غير متواجد حالياً نشيط
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    كمبيوتر/تقنية معلومات
    المشاركات
    5

    رد: برنامج متابعة وتوجيه الموظفين الجدد

    مشكور أخي على هذا الجهد
    ونرجو ألا تحرمنا من علمك

  26. #50
    الصورة الرمزية ahmed-404
    ahmed-404 غير متواجد حالياً نشيط
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    4

    رد: برنامج متابعة وتوجيه الموظفين الجدد

    thanksssssssssssssssssssss

صفحة 2 من 6 الأولىالأولى 1234 ... الأخيرةالأخيرة
إقرأ أيضا...
4 مهارات لاختيار الموظفين الجدد في الشركة

تحتاج كل شركة من حين إلى حين، إلى تعيين موظفين جدد لملء الأماكن الشاغرة التي نتجت إما عن رحيل بعض الموظفين وإما عن توسعات في الشركة اقتضت وجود مناصب جديدة. في جميع الحالات يكون اختيار الأشخاص... (مشاركات: 9)


برنامج متابعة وتوجيه الموظفين الجدد

اخوتي اعضاء المنتدى جاءت مشاركة الاخ نادر الخاصة بمتابعة وتوجيه الموظفين الجدد لتسد حاجة فعلية لدينا فنحن العاملون في مجال الموارد البشرية في البلاد العربية نعاني كثيراً من عدم وجود نماذج وادوات... (مشاركات: 10)


تعيين الموظفين الجدد

التعيين و الإدماج أ ـ التعيين : بعد تصفية المرشحين للعمل من خلال المراحل السابقة يصبح قرار التعيين للمرشحين المقبولين , أمرا واجبا , حيث يستهدف التعيين مبدأ وضح الشخص المناسب في المكان... (مشاركات: 13)


كيف يكون استقبال الموظفين الجدد؟

التدريب التوجيهي في بداية التحاق الموظف بالمؤسسة فإنه يمر بفترة التدريب التوجيهي Orientation. هذا التدريب قد يطول لعدة أشهر أو يكون قصيرا لعدة أسابيع أو أيام بحسب خبرة الموظف الجديد وعمله في مجال... (مشاركات: 35)


أحدث الملفات والنماذج