النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: مواقف

  1. #1
    الصورة الرمزية رانيا رونى
    رانيا رونى غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها
    المشاركات
    1,526

    مواقف



    سقطت عنهالصلاة

    جاء أحد الموسوسين المتشككين الى مجلس الفقيه بن عقيل، فلما جلس، قالللفقيه: اني أتغمس في الماء مرات كثيرة، ومع ذلك أشك: هل تطهرت أم لا، فما رأيك فيذلك؟
    فقال ابن عقيل: اذهب، فقد سقطت عنكالصلاة.
    فتعجب الرجل وقال له: وكيفذلك؟
    فقال ابن عقيل: لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال:"رفع القلم عنثلاثة: المجنون حتى يعقل". ومن ينغمس في الماء مرارا مثلك - ويشك هل اغتسل أم لاـفهو بلا شك مجنون.




    حيلة فاسق وفقهعالم

    قال رجل لاياس بن معاوية: لو أكلت التمر تضربني؟ قال: لا.
    قال: لو شربت قدارا من الماء تضربني؟ قال: لا.
    قال: فشراب التمر(النبيذ) أخلاط منها، فكيف يكونحراما؟
    فقال اياس: لو رميتك بالتراب أيوجعك؟ قال: لا.
    قال: لو صببت عليك قدارا من الماء أينكسر عضو منك؟ قال: لا.
    قال: لو صنعت من الماء والتراب طوبا فجف في الشمس فضرب به رأسك كيفيكون؟ قال: ينكسر الرأس.
    قال اياس: ذلك مثلهذا




    حياتكبحياتي

    استدعى أحد الملوك منجما وقال له: أنت تدعي معرفة الغيب وكشف الأسراروما يتم من سعد ونحس، فأرني مهارتك وأخبرني عن طالعي، وكان الملك قد أضمر له السوءحتى اذا أتم أمكر بموته رميا من نافذة القصر، فنظر من الملك مليا فعرف من ملامحهقصده، فقال: يا مولاي، ان حياتي تقارب حياتك تماما، وموتي يكون قبل موتك بيومين لاغير ساعاتهما معدودة فلما سمع الملك كلامه خاف وأمر ألا يمد اليه أحدبسوء.




    لم أعدأراه

    قيل أن اياس خرج مع جماعة منهم أنس بن مالك لرؤية هلال رمضان فقالوقد قارب المائة من عمره: قد رأيته هو ذاك، وجعل يشير اليه، فنظر اياس اليه واذاشعرة حاجبه قد انثنت على عينه فرآها هلالا، فمد اياس يده فمسحها وسواها بحاجبه ثمقال له: يا أبا حمزة أرنا موضع الهلال فجعل يدقق النظر ويقول لم أعدأراه.

  2. 2 أعضاء قالوا شكراً لـ رانيا رونى على المشاركة المفيدة:

    Ahmed Shaheen (27/11/2010), علي محمد حسن (27/11/2010)

موضوعات ذات علاقة
مواقف طريفة و ذكية
مواقف طريفة و ذكية * إبراهيم و البشري كان حافظ إبراهيم جالساً في حديقة داره بحلوان، ودخل عليه الأديب الساخر عبد العزيز البشري وبادره قائلاً : شفتك من... (مشاركات: 13)

مواقف من حياة الإمام الأعظم أبى حنيفة
مواقف من حياة أبى حنيفة · جاءته امرأة تبيع له ثوبامن الحرير وطلبت ثمنا له مائة.. وعندما فحص الثوب قال لها "هو خير من ذلك". فزادت مائة.. ثم زادت حتى طلبت... (مشاركات: 2)

مواقف طريفة مع الشيخ الألباني رحمه الله
مجالس العلماء .. لطائف ودهاء مواقف طريفة مع الشيخ الألباني رحمه الله الدبوس رجلٌ صوفي يقول – والعلامة الألباني رحمه الله – موجود : أنتم تسبون الصوفية... (مشاركات: 5)

مواقف في زمن العجايب
حينما تـرى رجلاً عجوزاً يستغيث بـشاب ليساعده فـتكون ردة فعل الشاب التضجر ثـم يحقره بنظرة ازدراء ، ويذهب بعدها تعلم أن المشهد الذي رأيتـه لم يكن سوى مشهد بين أب... (مشاركات: 4)

السكوت في مواقف معينة
من الأمور المهمة في الارتقاء الوظيفي ( السكوت ) فإن النتائج تترتب على الأعمال لا على الأقوال، والقول في غير موضعه كثيراً ما يسبب الفشل. والسكوت إنما المراد منة... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات