النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: أسباب تمرد الزوجة على زوجها

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    أسباب تمرد الزوجة على زوجها

    ليس تمرداً أو عناداً أو حتى محاولة منها لتحدي رجولته ، ولكن الكيل طفح وفاض ، والبطيخة لم تكن حمراء كما كانت تعتقد؛ لقد أثبتت لها العشرة بعد الزواج وبعد زوال القناع الجميل أن هذا الرجل ليس من كانت تتمناه وأن حياتها معه مستحيله ، هنا تقف مستجمعة كل قواها وتصرخ بكل كيانها " آسفة لا أريد هذا الرجل " .
    لقد أكد الباحثون الاجتماعيون " أن المرأة قد تصل إلى تلك المرحلة إذا ما اصطدمت بشريك يتمتع بإحدى صفات تعدها أسوأ ما قد يتصف به الرجل، تعرف على تلك الصفات حتى تعلم هل أنت ممن سيخسر شريكته يوماً ما:
    متجرد من العواطف
    المرأة ذلك المخلوق الرومانسي الرقيق الذي يحلم بفارس يحملها على حصان أبيض لتستقر معه في عالمه، وتظل طول فترة شبابها المبكر وقبل اللقاء به تنسج خيوطاً وردية لصورة رجل رومانسي رقيق يغمرها حباً وحناناً، هذه المرأة تصدم وتصعق وتتوقف لتقول: "آسفة لست بالشخص المناسب"، حين يشاركها رجل أبعد ما يكون عن الرومانسية والعواطف، وعلى الرجل أن يعلم أن المرأة لا تريد رجلاً يترك عمله ومسؤولياته ليتغزل بها ويحبها؛ ولكنها تحتاج لأن تشعر بأنها ذات قيمة لديه وأن حبها في قلبه ولو بلمسة بسيطة أو لفتة أو كلمة، فالمرأة تقول لهذا الرجل: آسفة وهذا قراري.
    بخيل لا يعرف الكرم
    المرأة وإن لم تكن مسرفة ومبذرة، فإنها تكره القيود المادية، وتكره رجلاً يحاسبها ويسجل لها كل مال تنفقه، هذا الرجل البخيل الذي يراقب أنفاسها وكم ستكلفه، عليه أن يعلم أن تدبير الأمور وبناء المستقبل والحياة المستقرة ليست فقط أموراً مادية، وعليه أن يلتفت لأمور أكثر وأشد تأثيراً على حياته وهدوئها وأنه إذا ما استمر على تلك الطريقة فإنه يحول أي حنان ورقة في قلب المرأة إلى قسوة وسخط لتنفجر يوماً وتقول: آسفة لست رجلي.
    قاسي القلب والمشاعر
    ليس بالضرورة أن يكون الرجل رومانسياً حتى يكون حنوناً، ولا جباراً ليكون رجلاً قوياً، فشتان ما بين الرومانسية والقوة والحنان، والمرأة تحتاج لأن تشعر بلمسات دفء تساندها وتجعلها تستمر في عطائها على جميع الأصعدة العملية والعائلية، وإذا لم تجد من الرجل ذلك الحنان المنتظر، فإنها تجفو وتشعر بجحوده ونكرانه لما تقدم له ولمنزله ولأطفاله من عطاء وتنسحب قائلة: آسفة أخطأت الشخص المناسب.
    الخائن لا يغتفر له
    قد تغفر المرأة للرجل كل هفواته وأخطائه، ولكنها لا تنسى يوماً خانها فيه، وقد تغفر ولكنها لن تنسى أبداً، هذا الرجل الذي لعب بأرقّ الأحاسيس الإنسانية على الإطلاق ليصفع شريكته قائلاً أنت لا تكفيني، ولست وحدك في حياتي، ولأن الخيانة ذات معنى كبير ووقع قوي لدى المرأة فالمرأة تقول لهذا الرجل، آسفة أرفض هذا الزواج.
    مهزوز الشخصية
    عندما تشعر المرأة أنها الرجل، وأنها صاحب القرار وأن الرجل دمية تحركها كيفما تشاء دون رأي أو رفض منه، فقد تسعد بداية بهذا الخضوع، ولكنها سرعان ما تتوقف وتتذكر أنها هي المرأة وأن الرجل يرمز للقوة والسند، وأن المرأة مهما كانت قوية فهي بحاجة لرجل يقف خلفها يسندها ويمدها بقوته، أما هذا الرجل فرغم خضوعه لها فهو ليس بالأمان وليس برجل الأحلام لتقول له أخيراً: آسفة لست الحلم.
    متسرع دون تفكير
    تقلق المرأة على نفسها وعلى مستقبلها ومستقبل أبنائها مع رجل لا يفكر قبل أن يخطو أي خطوة من حياته، فتجدها تصبر على تسرعه مرة واثنتين وعشر مرات؛ ولكن بلا جدوى وبلا استقرار، تظل حائرة تخرج من خسارة لتخمن خسارة مقبلة لتعيش في دائرة مغلقة ملؤها القلق والترقب لما سيقودها له هذا الشريك المتهور، وعلى هذا الرجل أن يعلم أن تحقيق الاستقرار يتطلب حذراً وتفكيراً، وأنها ليست بالمقامرة وإلا فهي مقامرة خاسرة لا محال، هنا تقول المرأة له: اعذرني فلست مقامرة.
    بلا ضمير
    رجل بلا ضمير عدو لنفسه ولمن حوله، يمكن أن يرتكب أي شيء دون أن يتوقف لحظة ليقول هل هذا صحيح أو عادل؟ المرأة وإن صبرت على هذا النوع من الرجال، فلابد وأن تفكر يوماً متى سيكون دوري بقرار بلا ضمير يجور علي أنا أو يدمرني؟ هذه المرأة لن تشعر مع رجل من هذا النوع بالأمان والراحة ولأنها تعلم أنه مستعد للطعن في أي وقت، فإنها ستظل منتظرة أن تكون التالية وسيصل بها لمرحلة تقول بها: آسفة يا زوجي العزيز.
    رجل عنيد
    هذا النوع من الرجال يرسل دون أن يستقبل وكما يقال "فأصل الكفر عناد" والحياة الأسرية والزوجية تحتاج إلى بعض المرونة والأخذ والعطاء، وعليه ألا ينظر دائماً للأمور من منظوره هو فقد يكون مخطئاً في بعضها، ومشاركة زوجته القرار وأخذ رأيها في أمور الحياة وإطلاعها على كل التفاصيل أمر يدخل على قلبها الشعور بالمشاركة والوجود، وينزع من تفكيره فكرة أن القرار أولاً وأخيراً للرجل فقط، حتى لا تقف يوماً وتقول: آسفة لست الشريك.
    رجل شكاك
    أكثر ما تكره المرأة حينما تعيش حياة السجين المراقب على مدار اليوم بكاميرات الزوج المخفية، يرصد كل حركة من حركاتها، ويفسر ويحلل كل كلمة تتلفظ بها، فالمرأة تتحمل تصرفات ومساوئ كثيرة من شريكها؛ ولكنها تجرح حين تطعن بكرامتهاوعفتها وحين تشعر أنها ليست بمحل ثقة وأنها مهانة، وعلى الرجل أن يعلم أن المرأة ليست مجبرة على البقاء بقربه، وليست كل النساء صورة لبطلات قصص الخيانة والغدر التي سمع بها، وأن ما يفعله ليس بالحذر، بل هو كالسحر الذي ينقلب على الساحر يوم تقول له المرأة: آسفة فكرامتي قبل كل شيء.
    الرجل المثالي
    هذا ومن جانب آخر فقد استطاعت الدراسات الحديثة التوصل إلى صفات الرجل المثالي الذي صفاته كما يلي :
    _ يهتم بالمرأة عاطفيا و روحيا، حتى عندما لا تكون المرأة بحاجة لهذا الاهتمام أو حتى إذا لم تطلبه.
    _ لا ينسى أبدا أعياد الميلاد والذكرى السنوية للزواج.
    _ على جانب عالي جدا من الرومانسية بحيث يملئ المنزل بالحب و باللفتات الجميلة و الشاعرية.
    _ لا يأخذ حب المرأة وحياته معها كأمر مفروغ منه، بل يعمل دائما على أن يشعر المرأة بحبه وبتقديره لها ولأهمية وجودها في حياته.
    _ يحافظ على وعوده و التزاماته.
    _ يكون نزيها مستقيما صادقا وشخصا مخلصا ومتفانيا في عمله.
    _ قادرا على التواصل مع زوجته ولا يقوم بكبت أية أفكار عن شريكة حياته.
    _ يجعل المرأة تشعر بأنها أهم شخص بالنسبة له وأن لا يكون هذا شعوره في مرحلة الخطوبة فقط.
    _ يستطيع أن يستمع للمرأة وأن يتفهم همومها دون أن يتهمها بالسخف والسطحية.
    _ يستطيع أن يحدد الفرق بين الزوجة و ألام.
    _ يدرك هذا الرجل تماما انه اسعد إنسان على وجه الارض لأنه يحظى بحبك

  2. 2 أعضاء قالوا شكراً لـ أبو عبد العزيز على المشاركة المفيدة:


  3. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    542

    رد: أسباب تمرد الزوجة على زوجها

    ,‘


    موضوع رآئع ,,

    ومنصف للمرأة

    أمآ النوع الأخير من الرجآل " الرجل المثآلي "

    فلا أعتقد له وجود بالوآقع .!!

    مشكور أستآذ : أبو عبد العزيز ع هذآ الطرح المميز

    دمت بخير


    ,‘



    مِثْل الْطِّفْل ..

    كُنْت ..مِثْل الْطِّفْل / أَحْلَم [فِي زَمَن كُلُّه صَفَآء]!

    وَكُنْت أَبْنِي هآلحُلَم مِن جَزيّئَآت ..الْنَّسِيْم !

  4. #3
    الصورة الرمزية alzobeerr
    alzobeerr غير متواجد حالياً مبدع
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    اليمن
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    147

    رد: أسباب تمرد الزوجة على زوجها

    بصراحة سردت حتى كدت تفيض بكل شيء

    وبصراحة اكثر فإننا لم نجد المراءة التي تخال نفسها انها صاحبة القرار أو تريد ان تنهي وتأمر أو .... أو ..... الى آخره مما قيل

    إننا ما وجدنا الا المراءة ذات الرقة والحنان والظيبة والرزانه وكل شيء حسن

    فلقد اشتقت الى ان تطلب حتى طلب
    او تقول هذا كذا يجب ان يأخد

    أو ما هكذا تأكل الكتف

    او ما اعجبني هذا
    او او او او او

    فلقد بحثنا عن المتعلمة حتى وجدنا الرزانة والاخلاق

    وبحثنا عن ذات الحسب والنسب حتى وجدنا ما تقر به العين ويطمئن له القلب ويعشقه الروح ويشتاق حتى بقربه الجسد السمع والبصر

    واعتقد انه لا وجود الى المراءة التي تتحكم او تستأمر او تنهي او الى اخر ماذكر

    ولا ادري هل ارى انه لا يوجد على قران ما لدي

    ام انه يوجد لكن الله ودعوة والدتي انجاني منها

    تحياتي للجميع
    كمـــالُ النَجــاحِ مَحبَـة ربـــي .... وبــــرٌ يوصِـلُـني لـِرٍضَــــــاه
    ووصَـــلاً لمن وصـلـي لــهــم ..... نـبــيٌ يُشــرِبُنــي من يـــــدَاه

    أعيشُ وفي القـلبِ حُـبٌ كبيـر ..... وفي أمـــلٍ كـي أنــال عطـــاه
    أُقِـــدرُ أني أعـيـشُ الحـيــــاةَ ..... كإِنســانَ ربـي كرمـهُ وهــداه

موضوعات ذات علاقة
وراء كل عظيم امرأة (( فوائد الزوجة النكدية ))
http://www.hrdiscussion.com/imgcache/1917.imgcache فوائد الزوجة النكدية "وراء كل رجل عظيم إمرأة" تجعل لسان الزوج رطب بذكر الله طول اليوم قاعد... (مشاركات: 3)

الزوجة والأسد
الزوْجة ُ والأسد جاءَت امرأة في إحْدى الْقُرىَ لأحَدِ العُلماء وَهيَ تظنّهُ ساحِرا ً وطلبَتْ مِنْهُ أنْ يعَملَ لهَا عَمَلا ً سِحْريّا ً بحَيْث ... (مشاركات: 2)

الزوجة المستسلمة ..
الزوجة المستسلمة .. اعتقادات خاطئة تمنعنا من التعبير عما نريد تأليف: لورا دويل دعوة أمريكية لكل امرأة : استسلمي فوراً لزوجك ! ... (مشاركات: 3)

رسالة الى الزوجة قبل المونديال
زوجتى العزيزة أود ان اوجه لكي التحية وان اعطيكي 12 نصيحة قبل بداية كأس العالم: 1-في الفترة ما بين 11 يونيو حتى 11 يوليو يجب عليكي أن تقرأي الصحافة... (مشاركات: 2)

فوائد الزوجة النكدية‏ ؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!
فوائد الزوجة النكدية‏ ..................... من يعتقد ان الزوجة النكدية ليس لها فوائد فهو مخطئ فللزوجة النكدية فوائد كثيرة ومن أهمها: (مشاركات: 14)

أحدث المرفقات