النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: افعل ما شئت فكما تدين تدان

  1. #1
    الصورة الرمزية رانيا رونى
    رانيا رونى غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها
    المشاركات
    1,526

    افعل ما شئت فكما تدين تدان

    سافر الفلاح من قريته إلى المركز ليبيع الزبد التي تصنعه زوجته وكانت كل قطعة على شكل كرة كبيرة تزن كل منها كيلو جراما. باع الفلاح الزبد للبقال واشترى منه ما يحتاجه من سكر وزيت وشاي ثم عاد إلى قريته. أما البقال .. فبدأ يرص الزبد في الثلاجة .. فخطر بباله أن يزن قطعة .. وإذ به يكتشف أنها تزن 900 جراما فقط .. و...وزن الثانية فوجدها مثلها .. وكذلك كل الزبد الذي أحضره الفلاح! في الإسبوع التالي .. حضر الفلاح كالمعتاد ليبيع الزبد .. فاستقبله البقال بصوت عال ٍ: "أنا لن أتعامل معك مرة أخرى .. فأنت رجل غشاش .. فكل قطع الزبد التي بعتها لي تزن 900 جراما فقط .. وأنت حاسبتني على كيلو جراما كاملا!"
    . هز الفلاح رأسه بأسى وقال: "لا تسىء الظن بي .. فنحن أناس فقراء .. ولا نمتلك وزن الكيلو جراما .. فأنا عندما أخذ منك كيلو السكر أضعه على كفة .. وأزن الزبد في الكفة الأخرى..!".


    لا تدينوا كي لا تدانوا ..
    لأنكم بالدينونة التي بها تدينون تدانون ..
    وبالكيل الذي به تكيلون يكال لكم..!

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    طالب
    المشاركات
    73

    رد: افعل ما شئت فكما تدين تدان

    جزاك الله خير ويعطيك العافيه

موضوعات ذات علاقة
شركتي تريد الاستغناء عني ؟ ماذا افعل ؟
انا اعمل في شركة ادويه كمندب دعايه و الشركه الان تتعسف مع الموظفين بوضع هدف لتحقيق المبيعات كبير جدا لا يمكن تحقيقه و انا اعمل منذ 2 سنه و الان الشركه تريد... (مشاركات: 5)

الرجاء المساعدة او اخباري ماذا افعل
انا موظفة بشركة جديدة طلب مني المدير اعداد تقرير اداري حول العمال كم يحتاج العمل فعلياً من العمال واذا كانت الشركة وظفت عمال لا داعي لوجودهم ارجوكم افيدوني... (مشاركات: 7)

أحدث المرفقات