النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: المغتربون المصريون يدعمون اقتصاد بلادهم عبر زيادة التحويلات

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    المغتربون المصريون يدعمون اقتصاد بلادهم عبر زيادة التحويلات

    أوضح خبراء مصرفيون أن زيادة التحويلات المالية من الجاليات المصرية بالخارج من شأنها أن تؤدي إلى توفير سيولة مالية كبيرة في البنوك المصرية، بالإضافة إلى تعزيز قيمة الجنيه أمام الدولار واليورو وغيرهما من العملات.

    وأضاف الخبراء أن تلك التحويلات ستعزز أيضاً من أداء البورصة المصرية وغيرها من القطاعات التي تحتاج إلى سيولة مالية لإعادة إعمار مصر بعد خروج بعض الاستثمارات الأجنبية من السوق خلال الفترة الماضية.

    وتذكر تقارير البنك المركزي المصري أن إجمالي التحويلات المالية للمصريين في الخارج بلغ ‏9‏ مليارات و‏509‏ ملايين دولار‏، خلال العام المالي (2009-2010) وتذهب حصيلة هذه التحويلات كلها للمصريين.

    وكان البنك المركزي قد قرر فتح رقم حساب للعاملين المصريين بالمملكة العربية السعودية للمساهمة في مساندة الاقتصاد المحلي، موضحاً أن فتح الحساب الذي يحمل رقم 885175، جاء بناءً على رغبة العاملين أنفسهم الذين طلبوا ذلك.

    يُذكر أن السعودية مازالت تحتل المرتبة الأولى عربياً في استقطاب العمالة المصرية، فيما تأتي ثاني أهم مصدر عربي لتحويلات المصريين المالية من دول الخليج بعد الكويت، حيث بلغ إجمالي تحويلات المصريين العاملين في السعودية لمصر خلال العام الماضي نحو 590 مليون دولار.
    المصريون في الإمارات
    كما بدأ المصريون في الإمارات تنظيم حملة لزيادة التحويلات المالية إلى مصر خلال الأسابيع القادمة بهدف ضخ المزيد من السيولة النقدية في النظام الاقتصادي للبلاد؛ لتعويض ما فقدته خلال الأزمة الماضية بسبب تهريب الأموال من مصر من خلال المتورطين في قضايا الفساد.

    وأشاروا إلى أن الفكرة تقوم على تحفيز أعضاء الجالية المصرية بالإمارات، والتي يزيد عددها على 150 ألف مصري، على تحويل مبالغ مالية إلى حساباتهم المصرفية داخل مصر، فإذا قام كل منهم بتحويل مبلغ 1000 جنيه فقط خلال أسبوع سوف تزيد حصيلة الأموال المحولة على 150 مليون جنيه بالعملات الصعبة، ما يسهم في تدعيم سعر صرف الجنيه المصري وزيادة معدلات السيولة النقدية لدى البنوك، وهو ما سينعكس بشكل إيجابي على الاقتصاد المصري.

    وفي السياق ذاته، يقوم النادي المصري بدبي بتنظيم احتفالية كبيرة يوم الجمعة القادم لدعوة الجالية المصرية إلى دعم الاقتصاد المصري بطريقتين: الأولى هي التحويل العاجل للأموال في الحسابات الشخصية للأفراد بالبنوك المصرية، والثانية هي تنظيم مساهمة المصريين في الخارج في صناديق البورصة المصرية؛ لمنع انهيار أسعار الأسهم وإعادة الثقة بسوق البورصة بعد الأزمة التي عاشتها مصر والتي دفعت كثيراً من رجال الأعمال المتورطين في قضايا الفساد إلى تسييل محافظهم الاستثمارية في البورصة لتهريبها إلى الخارج.
    زيادة حراك المصارف
    وقال الخبير المصرفي أحمد قورة إن زيادة التحويلات للأموال إلى مصر من شأنه أن يساعد على زيادة حراك السوق المصرفية، من خلال توفير السيولة المحوّلة من البلاد العربية، ما يؤدى في النهاية إلى خلق فرص استثمارية جديدة بالسوق المصرية في كل المجالات.

    وأضاف أن تلك التحويلات أيضاً تكون بالعملات الأجنبية؛ ما يزيد من احتياطي تلك العملات لدى البنوك المصرية، وبالتالي تدعيم قوة الجنيه المصري أمام تلك العملات.

    وذكر قورة أن زيادة حجم التحويلات من المصريين العاملين بالخارج يزيد أيضاً من قوة البورصة المصرية عند بداية العمل بها، خاصة أن تلك الحملات تستهدف الوقوف خلف الاقتصاد المصري بشكل عام.
    تعزيز الانتماء
    وأشار الخبير المصرفي أحمد إبراهيم إلى أن تلك التحولات تشجع المصريين العاملين بالخارج على زيادة الانتماء لأوطانهم.

    وأكد إبراهيم أن الحسابات التي قام البنك المركزي بفتحها بدأت بالفعل في استقبال الأموال من المصريين العاملين بالسعودية وبعض الدول الأخرى لدعم الاقتصاد المصري.

    وأوضح أن تلك التحويلات سواء في الحسابات الشخصية لهم أو كانت تبرعات لمصر ستؤدي إلى زيادة الحراك الاقتصادي في بعض المجالات التي توقفت بسبب سحب الاستثمارات الأجنبية منها خلال الأحداث الأخيرة في مصر.

  2. #2
    الصورة الرمزية zakishahin
    zakishahin غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    مصمم جرافيك
    المشاركات
    17

    رد: المغتربون المصريون يدعمون اقتصاد بلادهم عبر زيادة التحويلات

    اخبار جيدة جزاكم الله خير

    واتمنى ان يشعر المصريون بهذه الاموال
    مصمم جرافيك و ويب
    http://zaki-designer.blogspot.com

  3. #3
    الصورة الرمزية صبحى
    صبحى غير متواجد حالياً مبدع
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الإمارات العربية المتحدة
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    142

    رد: المغتربون المصريون يدعمون اقتصاد بلادهم عبر زيادة التحويلات

    عمار يامصر ربنا يحميكى من كل شر

  4. #4
    الصورة الرمزية nona77
    nona77 غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    15

    رد: المغتربون المصريون يدعمون اقتصاد بلادهم عبر زيادة التحويلات

    مشكوووووووووووووووووووور والله مجهود رائع



    ابطال جايا


    www.Abtalgaia.com/landing


  5. #5
    الصورة الرمزية كيم يو را
    كيم يو را غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    كوريا الجنوبية
    مجال العمل
    5
    المشاركات
    25

    رد: المغتربون المصريون يدعمون اقتصاد بلادهم عبر زيادة التحويلات

    شكرا علي المعلومات جزاك الله خيراااااااااااااا

موضوعات ذات علاقة
المصريون لا يتخلون عن خفة ظلهم حتى خلال الثورة
أصبحت أكبر حركة احتجاج شعبي تشهدها مصر ضد نظام الرئيس حسني مبارك موضع نكات وتهكم على هذا النظام وعلى شخص الرئيس أيضا. فيمشي رجل يحمل كيس نفايات في ميدان... (مشاركات: 1)

رسالة من مسلم يكتم ايمانه ....نقلا عن المصريون
هذه رسالة مؤثرة وصلتني من أستاذ جامعي مصري ، واضح أنه من قراء المصريون المتابعين ، وجدت أن بها بعض المعاني التي ربما تكون مهمة للرأي العام الإسلامي والمسيحي في... (مشاركات: 2)

المهارات الإدارية المتقدمة فى ضوء التحويلات العالمية
المهارات الإدارية المتقدمة فى ضوء التحويلات العالمية 17-28 اكتوبر 2010 لندن الأهداف : يهدف هذا البرنامج إلى تبادل الخبرات والمعارف والمعلومات... (مشاركات: 0)

إعلان بشأن زيادة نسبة تحمل الموظف باشتراك صندوق زيادة المعاشات التقاعدية
إخواني الأعزاء ، للعلم بناء على تعميم المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ( المرفق ) ، يرجى العلم أن المؤمن عليه ( الموظف ) سوف يتحمل نسبة إضافية قدرها 0.5... (مشاركات: 0)

أيها المغتربون أستمعوا حيث أنتم
د. فيصل القاسم مهما طالت سنين الغربة بالمغتربين، فإنهم يظلون يعتقدون أن غربتهم عن أوطانهم مؤقتة، ولا بد من العودة إلى مرابع الصبا والشباب يوماً ما للاستمتاع... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات