النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: إعجاز القرآن الكريم في شرح كيفية بناء الأهرامات

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    إعجاز القرآن الكريم في شرح كيفية بناء الأهرامات

    تقول الأبحاث الجديدة إن الأهرامات بُنيت من طين وحرارة! والمذهل أن القرآن أشار إلى هذه الحقيقة بصورة واضحة جداً وعلى لسان فرعون لأنه من غير الممكن لإنسان أن يرفع حجراً يزن آلاف الكيلوغرامات، وهذا ما جعل الفراعنة يستخدمون الحجارة الطبيعية لبناء قاعدة الهرم، والطين المصبوب ضمن قوالب وقد قام البروفسور Davidovits بإخضاع حجارة الهرم الأكبر للتحليل بالمجهر الإلكتروني ووجد آثاراً لتفاعل سريع مما يؤكد أن الحجارة صنعت من الطين واكتشف أن الأهرامات بنيت من الطين وبخاصة الأجزاء العالية من الهرم حيث يصعب رفع الحجارة الطبيعية.لقد أشار القرآن في آية من آياته إلى حقيقة بناء الأهرامات وغيرها من الأبنية العالية، وذلك في قوله تعالى: (وَقَالَ فِرْعَوْنُ يَا أَيُّهَا الْمَلأ مَا عَلِمْتُ لَكُمْ مِنْ إِلَهٍ غَيْرِي فَأَوْقِدْ لِي يَا هَامَانُ عَلَى الطِّينِ فَاجْعَلْ لِي صَرْحًا لَعَلِّي أَطَّلِعُ إِلَى إِلَهِ مُوسَى وَإِنِّي لَأَظُنُّهُ مِنَ الْكَاذِبِينَ) [القصص: 38]. ففي هذه الآية إشارة إلى تقنية البناء المستخدمة للأبنية المرتفعة وهي الصروح في قوله تعالى: (فَاجْعَلْ لِي صَرْحًا) والصرح في اللغة هو كل بناء مرتفع.

    وهذه التقنية تعتمد على الطين والحرارة في قوله تعالى: (فَأَوْقِدْ لِي يَا هَامَانُ عَلَى الطِّينِ)... سبحان الله! هناك أدلة تشير إلى أن التماثيل الضخمة والأعمدة التي نجدها في الحضارة الرومانية وغيرها أيضاً بُنيت من الطين! ويمكن القول: إن إعجاز القرآن أنه أشار إلى طريقة لبناء الصروح من الطين وهذا ما لم يكن معلوماً زمن نزول القرآن، أي أن فكرة بناء الأهرامات والصروح والتماثيل وغيرها من الآثار القديمة من الطين، لم تُطرح إلا في أواخر القرن العشرين، ولكن القرآن سبق إلى طرحها قبل أربعة عشر قرناً! ولكن لماذا ربطها بفرعون، لأن أعظم أبنية بُنيت من الطين هي الأهرامات! إن هذه الآية تشهد وبقوة على أن محمداً لم يأت بشيء من عنده بل إن الله تعالى الذي خلق فرعون وأغرقه وأنجى سيدنا موسى... هو الذي أخبر نبيه بهذه الحقيقة العلمية، لتكون هذه الآية شاهداً على صدق نبوته في هذا العصر!!

  2. 2 أعضاء قالوا شكراً لـ أبو عبد العزيز على المشاركة المفيدة:


  3. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    محاسب
    المشاركات
    1,002

    رد: إعجاز القرآن الكريم في شرح كيفية بناء الأهرامات

    لا إله إلا الله ... محمد رسول الله

    ((رضيت بالله تعالى ربا وبالاسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا ورسولا ))

    جزاك الله خير



    http://www.soft4islam.com

  4. #3
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة الأردنية الهاشمية
    مجال العمل
    مدير موارد بشرية
    المشاركات
    1,629

    رد: إعجاز القرآن الكريم في شرح كيفية بناء الأهرامات

    معلومات قيمة ومفيدة وعظيمة ، كل الشكر والتقدير على المجهود الرائع
    اللهم أجعلني كبيراً في أعين خلقك ، صغيراً في عين نفسي

  5. #4
    الصورة الرمزية wela2012
    wela2012 غير متواجد حالياً تحت التمرين
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    محاماه وقانون
    المشاركات
    2
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ wela2012

    رد: إعجاز القرآن الكريم في شرح كيفية بناء الأهرامات

    جزاكم الله خيرا ونفع بكم المسلمين وجعله فى ميزان حسناتكم

موضوعات ذات علاقة
قصة اسلام الدكتور ميلر بسبب إعجاز القرآن الكريم
قصه اسلام الدكتور ميلر كان من المبشرين النشطين جدا في الدعوة إلى النصرانية وأيضا هو من الذين لديهم علم غزير بالكتاب المقدس هذا الرجل يحب... (مشاركات: 1)

من معجزات القرآن الكريم
أيها الأحبة الكرام / السلام عليكم ورحمة الله وبركاته … تحية طيبة وبعد في لقاء إيماني مع عالم الجيولوجيا وعلوم الأرض العالم المسلم الأستاذ الدكتور / زغلول... (مشاركات: 4)

فضل قراءة القرآن الكريم
لقراءة القرآن فضل عظيم . فاللهم أرحمنى بالقرأن وأجعلة لى إماماً ونوراً وهدى ورحمة. اللهم ذكرنى منة ما نسيت وعلمنى منة ما جهلت . وأرزقنى تلاوتة آناء الليل... (مشاركات: 4)

سبعة أساليب في حفظ القرآن الكريم
سبعة أساليب في حفظ القرآن الكريم الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله سيدنا وحبيبنا محمد بن عبد الله وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً ... إليكم بعض... (مشاركات: 2)

ادعية من القرآن الكريم
ادعية من القرآن الكريم 1- (رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ) 2- (رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات