النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: ظاهرة منتشرة ولا نهتم بها

  1. #1
    الصورة الرمزية رانيا رونى
    رانيا رونى غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها
    المشاركات
    1,526

    ظاهرة منتشرة ولا نهتم بها


    في موضوع ممكن يكون محدش كتير يعرفه الكلام الانجليزي إللي بيبقي مكتوب ع الملابس الرجالي و الحريمي بيبقي احياننا كلام خارج و للاسف الناس مش فاهمه يعني تبقي البنت التي شيرت بتاعها مكتوب عليه عاهره و باغيه و أنا للإيجار و كلام بزيئ و للأسف هيا مش فاهمه و الشاب تلاقي مكتوب ع قميصه أو التي شيرت بتاعه شاذ و أفتخر و للاسف بنشتري الملابس و إحن...ا مش عارفين إيه إللي مكتوب عليها فاذا كانت الكتابة لا تلائم معتقداتنا وثقافتنا وتقاليدنا فانني لا اعرضها للبيع.وعن بعض معاني الكلمات التي تكتب على القمصان و ال" تي شيرت "لفت نظرى ان هناك"تي شيرت"يحمل عبارة بمعنىTake me خذني او Follow me اتبعني ، وهناك عبارةBuy me اشترني ، او Vixen امرأة سيئة الخلق ، فيما العبارة الاكثر خطورة فهي بمعنى Theocrasy الشرك بالله ، او Charming ساحر او Cupid اله الحب ، كما يوجد عبارات We buy a people نحن نشتري الناس او كلمة بمعنى Tippler مدمن خمر .إن هذه الظاهرة هي خطيرة وتترك اثرا عميقا على مستقبل الشباب وتخلق لديهم توجهات سلبية نحو المستقبل ، كما انها تعبر عن ضعف في سلطة الاسرة والمجتمع على هولاء الشباب ، واضاف ان انتشار ظاهرة المدارس ذات التوجهات الغربية خلال السنوات العشر الاخيرة وطغيان اللغة الانجليزية وثقافة الانترنت ساهمت في انتشار هذه الثقافة كما ان السنوات الاخيرة شهدت انتشار ظاهرة"ال تي شيرت"التي تحمل عبارات مختلفة ومتعارضة مع القيم والعادات والتقاليد وأحيانا مع الدين وفي بعضها تخدش الحياء العام ، حيث اصبحنا نشاهد الشباب والشابات يرتدون ملابس يكتب عليها بعض العبارات الغربية وهذا مرده الى انتشار ثقافة المجتمع الغربي بما يحمله من قيم وعادات وسلوكيات تتعارض مع قيمنا المجتمعية والدينية ، ويكون الشباب هم الفئة الاكثر اندفاعا وراء مثل هذا النوع من السلوك. وهذه ازمة حقيقية ان هذه الظاهرة هي ظاهرة سلبية وتحمل دلائل خطيرة تؤشر الى الحالة التي وصل اليها مجتمعنا العربي ، كما ان غياب الوعي لدى الاهل والمؤسسات التعليمية بخطورة هذه الدلالات من جهة وانبهار الشباب بالثقافة الغربية من جهة اخرى ساهم في انتشار هذه الثقافة.وظاهرة الانبهار بالغرب وثقافاتهم اصبحت ظاهرة تطفو على السطح ويمكن قرائتها من خلال ما نراه اليوم من سلوك لهذا الشباب ، وقد ساعدت في ذلك ظاهرة الانفتاح الاعلامي بما تحمله من فضائيات و انترنت ساهمت هي الاخرى في كسر الحواجز بين الشعوب ، وتعدّت الحواجز الثقافية والدين فأصبح تقليد اعمى

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ رانيا رونى على المشاركة المفيدة:

    علي محمد حسن (12/6/2011)

  3. #2
    الصورة الرمزية علي محمد حسن
    علي محمد حسن غير متواجد حالياً مشرف باب علم الإدارة
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    1,209

    رد: ظاهرة منتشرة ولا نهتم بها

    جزاكم الله خيراً أ / "رانيا"
    موضوع في غاية الأهمية
    لجهل كثير من الشباب بذلك بسبب التقليد الأعمى والإمعية التي تلغي الشخصية
    وذكرني ذلك بأحدهم عندما كان يرتدي تي شيرت مكتوب عليه "Chicago Bulls" بمعنى ثيران شيكاجو وهو لا يدري ذلك بالرغم من وجود صورة رأس الثور المشهورة وهي علامة لأحد أندية كرة السلة الأمريكية
    وغيرها الكثير
    نسأل الله السلامة والعافية
    ربِ اجعلني مقيمُ الصلاةِ ومن ذريتي
    ربنا وتقبل دعاءِ
    ربنا اغفر لي ولوالديً وللمؤمنينً يوم يقومٌ الحساب
    *************
    حاجز اللغة لم يعد عائقاً بعد الآن لتعريف الأخرين بالإسلام






موضوعات ذات علاقة
ظاهرة الموت المفاجئ بين العلم والإيمان
مقدمة ... يقول النبي الكريم صلى الله عليه وسلم: (إن من أمارات الساعة أن يظهر موت الفجأة)، . في هذا الحديث تتجلى معجزة علمية سوف نثبتها بحقائق طبية لا تقبل... (مشاركات: 0)

مؤشر ظاهرة الرسوب من منظور فترة التدريب
مؤشر ظاهرة الرسوب من منظور فترة التدريب المدة اللازمة(الخريجين في المدة النظامية)+المدة النظامية والمسموح فيها بالإعادة(الذين احتاجوا لفصول إضافية)... (مشاركات: 0)

مشكلة او ظاهرة ادارية
السلام عليكم:) كيفكم؟ انا مشتركة جديدة في المنتدى عندي بحث تخرج اتمنى تساعدوني في اختيار مشكلة او ظاهرة ادارية اتنظر ردوكم (مشاركات: 0)

التفاؤل هو ظاهرة عالمية
البشر بطبيعتهم متفائلون لورانس - يو بي آي: كشف استطلاع جديد أجرته جامعة كانساس ومركز 'غالوب' في أكثر من 140 بلداً ان البشر بطبيعتهم متفائلون. وتبين... (مشاركات: 0)

ظاهرة «الأهلي»
جلس المستر مانويل جوزيه علي منصة المؤتمر الصحفي، الذي أعقب مباراة الأهلي والزمالك الأخيرة، التي انتهت بفوز الأول بـ«عقوبتين إلهيتين مستحقتين»، جلس منتشياً،... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات