النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: قمة الموارد البشرية في دبي ناقشت تأثيرات العولمة على قطاع التوظيف الاقليمي

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    هندسة
    المشاركات
    3,111

    قمة الموارد البشرية في دبي ناقشت تأثيرات العولمة على قطاع التوظيف الاقليمي

    اجتمع في دبي خبراء الموارد البشرية من المنطقة والعالم في قمة الشرق الاوسط للموارد البشرية وذلك لمناقشة القضايا المختلفة التي تواجه هذا القطاع في منطقة تعتمد اعتمادا كبيرا على العمالة الاجنبية.

    وقالت ميشيل بويد المديرة التنفيذية للمؤتمر للقمة :" في ظل التحولات العالمية والاقليمية التي تواجه القطاع فإن قمة الشرق الاوسط للموارد البشرية هي فرصة لتبادل الآراء والافكار مع الخبراء من مختلف بقاع الارض العاملين في هذا القطاع اذ مع نمو اقتصادات ودول الشرق الاوسط، تسعى الشركات الى استقطاب قيادات الموارد البشرية مع احتدام الحرب على الكفاءات ".

    وقد شمل برنامج قمة الموارد البشرية والذي امتد لخمسة ايام على يوم المرشدين وحلقات نقاش صباح كل يوم ومساقات متخصصة حول المواضيع الرئيسية حول ادارة المواهب، ادارة الاداء وادارة المكافآت عصر كل يوم.

    وقد قام الخبيران العالميان الشهيران في ادارة الموادر البشرية البروفيسورة ليندا غريتون استاذة الممارسات الادارية في مدرسة لندن للاعمال، والبروفيسور فونس ترومبيناس مدير عام مركز دراسات الاعمال الدولية بتقديم يوم ارشادي خاص لحاضري المؤتمر.

    كما كانت هناك صفوف عليا تعالج مواضيع وقضايا الموارد البشرية مثل التقصي العاطفي، علاقات الموظفين والقيادة الظرفية. كما سيكون هناك ايضا جوائز التميز لقمة الشرق الاوسط للموارد البشرية في حقول ادارة وتطوير الرأسمال البشري. وستكون الجوائز مخصصة للاسهام المميز للموارد البشرية، خبير الموارد البشرية للعام، مبادرة الموادر البشرية للعام ورب عمل العام.

    وقدمت مجموعة من المؤسسات الرعاية للقمة هذا العام تشمل فرانكلين كوفي الشرق الاوسط كراع ماسي ومجموعة هاي راعيا بلاتينيا. رعاة التوظيف المميزون هم: مونسترجلف.كوم، الرعاة الذهبيون هم: ليدرشب للتدريب والاستشارات، فورام، وزيوريخ انترناشيونال لايف.

    الرعاة الفضيون هم: ريكروتجلف.كوم، اسنت، ستانتون تشيس انترناشيونال، ناوكري.كوم، جيري فارغيس، كارييرتونيتي.كوم، وفوكاس ليرننغ. كذلك ترعى بريسجن امبلويمنت سرفيسيز القمة. ترعى الجوائز جمعية ادارة الموادر البشرية، مجموعة هاي ومجموعة اس اتش ال.
    أَسأل اللهَ عز وجل أن يهدي بهذه التبصرةِ خلقاً كثيراً من عباده، وأن يجعل فيها عوناً لعباده الصالحين المشتاقين، وأن يُثقل بفضله ورحمته بها يوم الحساب ميزاني، وأن يجعلها من الأعمال التي لا ينقطع عني نفعها بعد أن أدرج في أكفاني، وأنا سائلٌ أخاً/أختاً انتفع بشيء مما فيها أن يدعو لي ولوالدي وللمسلمين أجمعين، وعلى رب العالمين اعتمادي وإليه تفويضي واستنادي.



    "وحسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلاِّ بالله العزيز الحكيم"

  2. #2
    الصورة الرمزية nabilmo
    nabilmo غير متواجد حالياً نشيط
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    5

    رد: قمة الموارد البشرية في دبي ناقشت تأثيرات العولمة على قطاع التوظيف الاقليمي

    thank you for thise data that inform u

موضوعات ذات علاقة
استراتيجيات إدارة الموارد البشرية في ظل العولمة
ماهية إستراتيجية إدارة الموارد البشرية: * تعريف إستراتيجية إدارة الموارد البشرية: هي خطة معاصرة طويلة المدى، تشتمل على ممارسات وسياسات تتعامل من خلالها... (مشاركات: 9)

تنمية الموارد البشرية في ضوء العولمة
مقدمة تتطلب التغيرات الاقتصادية والتقنية المتسارعة وانفتاح الأسواق والحدود والمنافسة الحادة بين الدول والمنشآت على أسواق السلع والخدمات العالمية؛ تكثيف وتضافر... (مشاركات: 9)

استبيان حول تطوير الموارد البشرية في قطاع الإنشاءات
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ان نجاح ادارة الموارد البشرية في الشركات يرتبط ارتباطا وثيقا بالتطوير الذي يجرى لعملياتها دوريا والمديرالناجح هو ذلك المدير... (مشاركات: 15)

العولمة وأثرها على الموارد البشرية للمنظمة
يعني اصطلاح العولمة في مجال الأعمال عدم وجود حواجز إقليمية أو دولية بين دول العالم المختلفة، مما يسمح بحرية التبادل التجاري و الثقافي وحرية الاستيراد و... (مشاركات: 4)

ادارة الموارد البشرية في قطاع التربية الوطنية؟
هل يمكنكم ولكم جزيل الشكر مسبقا موافاتي ببحث في تطوير ادارة الموارد البشرية في قطاع التربية الوطنية؟ (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات