النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: المنفلوطي و المرأة و الحجاب و المجتمع

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    تجارة ومحاسبة
    المشاركات
    239

    المنفلوطي و المرأة و الحجاب و المجتمع

    ذهب بوجه كوجه العذراء ليلة عرسها ، وعاد بوجه كوجه الصخرة الملساء تحت الليلة الماطرة ، وذهب بقلب نقي طاهر يأنس بالعفو ويستريح إلى العذر ، وعاد بقلب ملفق مدخول لا يفارقه السخط على الأرض وساكنها ، والنقمة على السماء وخالقها ، وذهب بنفس غضّة خاشعة ترى كل نفس فوقها.. وعاد بنفس ذهابة نزاعة لا ترى شيئأ فوقها ، ولا تلقي نظرة واحدة على ما تحتها ، وذهب برأس مملوءة حكماً ورأيا ، وعاد برأس كرأس التمثال المثقب لا يملأها إلا الهواء المتردد ، وذهب وما على وجه الأرض أحب إليه من دينه ووطنه ، وعاد وما على وجهها أصغر في عينيه منهما.
    الزملاء الكرام إليكم هذا الموضوع الهام و تنبع أهميته أنه لأديب في قامة المنفلوطي بعد أن كادوا يوهمون الناس أن الكلام عن العفة و الحجاب إنما يقوم به ما يسمونهم المتطرفين و المتنطعين إلى غير ذلك من سموم و أترككم مع الموضوع
    الملفات المرفقة

  2. #2
    الصورة الرمزية nasr_eldin2007
    nasr_eldin2007 غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    senior architect
    المشاركات
    9

    رد: المنفلوطي و المرأة و الحجاب و المجتمع

    جزاك الله خيراَ كثيرا وأثابك ثوابا عظيما
    الموضوع جدا رائع و على الرغم أنى قرأت لهذا الرجل كثيرا إلا أننى لأول مرة أقرأ له عن الحجاب بهذا الزخم وهذه الروعة

    مشكووووووووور

موضوعات ذات علاقة
سابك : توظيف المرأة في مشاريعنا خاضع لقرارات «العمل» وتقبل المجتمع
أكد نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المشتركة في الشركة السعودية للصناعات الأساسية»سابك»المهندس عبدالله الربيعة أن قرار توظيف السيدات في شركته هو قرار تحدده «وزارة... (مشاركات: 0)

انصر الحجاب في نيوزلندا
هيا يا مسلم ياعربي هناك تصويت يقوم به موقع ياهوا في نيوزلندا لمنع الحجاب عن اخواتنا المسلمات العفيفات مع لمنع هذا الاجراء الصارم بحق اخواتنا المسلمات وقد... (مشاركات: 1)

أبيات شعرية جميلة 27(الحجاب
فليقولوا عن حجابي .....انـه يـفـني شـبـابـي فليقولوا عن حجابي ..... لا وربي لن أبالي ولـيـغالـوا فـي عـتابي..... إن للديـن انـتـسـابـي لا وربــي لـن... (مشاركات: 2)

قصة عن الحجاب
هناك قضية رائعه حدثة لاحد علماء الدين عندما جاءته فتاة مسيحية وقالت له: انا عرفت عن الاسلام الشئ الكثير وقد عجبت بهذا الدين وقوانينه ودساتيره وأحببته حباً... (مشاركات: 4)

الحجاب رمز الحرية الحقيقية
في الغرب وفي بعض أوساطنا أن بحجابها تعكس مظاهر الرجعية والقيود ، مظاهر الضعف والخنوع خاصة للرجل ...لو أنهم اقتربوا من هذه المرأة وأنصتوا لها إنصاتا فعالا... (مشاركات: 4)

أحدث المرفقات