النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: وانطوت صفحة 2011 .. بقلم أحمد نبيل فرحات

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    هندسة
    المشاركات
    3,109
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ أحمد نبيل فرحات

    وانطوت صفحة 2011 .. بقلم أحمد نبيل فرحات

    عام ثقيل مليء بالإحداث .. قد يكون عام 2011 هو أكثر الأعوام سخونة على الكرة الأرضية منذ نشأتها .. فلم يشهد تاريخنا المعاصر على المعمورة عام تغيرت وتبدلت فيه ملامح الحياة السياسية والاجتماعية وحتى النفسية مثلما حدث في هذا العام .. انها بحق صفحة ثقيلة جدا في كتاب الحياة .. تشعر من كثرة ما حدث فيها بأنها لا تريد ان تنقضي.
    وانطوت صفحة 2011 .. بقلم أحمد نبيل فرحات
    عام ساخن بدأ بقيام الثورة التونسية وهروب بن علي وتحرر تونس على يد شعبها من طاغية وديكتاتور حكم تونس بالدم .. ولم تمر أيام قليلة إلا وتبعتها مصر بسيناريو ولا أعجب نجح فيه حسني مبارك واتباعه من انجاح اول ثورة شعبية حقيقية تمر على الشعب المصري ولم يلبث مبارك إلا وقد لحق برفيق دربه بن علي وإن كان الأول قد أخذ المبادرة وهرب الى السعودية فإن مبارك أصر على البقاء حتى اخر نفس في عمره ولكنه هرب من الحكم على أقل تقدير تاركا للجيش زمام الأمور .. ولم تمر ايام قليلة حتى اندلعت الثورة الشعبية في ليبيا وسوريا واليمن واختلفت درجة سيطرة الشعب على خيوط الثورة في البلدان الثلاثة .. فنجحت في ليبيا نجاح منقطع النظير حينما قتل معمر القذافي على يد الثوار ليتسلموا مقاليد الحكم في ليبيا .. وحققت الثورة اليمنية مكاسب عديدة بإرغام صالح على التوقيع على المبادرة الخليجية وتركه للحكم .. وحتى الآن لا تزال الثورة السورية تحاول البحث عن أمل جديد في مواجهة اشد الطغاة العرب بشار الأسد.
    في هذا العام الساخن نجحت حماس وبرعاية مصرية من نوع جديد في عقد صفقة تبادل شاليط المحتجز منذ سنوات في غزة بأكثر من ألف أسير فلسطيني وهو اتفاق ما كان ليتم ابدا في عهد مبارك ونظامه الفاسد .. لتخط حماس سطرا جديدا في كتاب شعبيتها الجارفة فلسطينيا وعربيا.
    شهد هذا العام ولأول مرة في تاريخ مصر حالة عجيبة من الفراغ الأمني بعدما هرب رجال الشرطة تاركين الدولة في يد حفنة من البلطجية تم اطلاقهم عمدا من السجون لخلق حالة من الفزع والرعب غير مسبوقة في تاريخ مصر بلد الأمن والآمان .. ولكن لم تلبث العقلية المصرية ان يتفتق الذهن عن مشروع اللجان الشعبية والتي تولت مهام الأمن والحماية ونجحت في حماية الشوارع والبيوت والمؤسسات العامة والخاصة نجاحا منقطع النظير أبهر الغرب وجعلته يقف حائرا بشدة امام ارادة هذا الشعب التي لا تنكسر مهما كانت الظروف.
    أنا هنا لا أريد تسجيل وقائع عام 2011 او سردها فأعتقد ان هناك مؤرخون كثر سيقومون بهذه المهمة خير قيام .. وسيقومون بسرد كل الأحداث الكبيرة التي حدثت في عام 2011 سردا منمقا ومرتبا .. ولكني هنا أرصد اهم الحالات التي توقفت انا عندها شخصيا .. وفي اعتقادي الشخصي اذا كان هذا العام المنقضي ساخنا جدا على صعيد الأحداث العامة .. فإن كل واحد منا وبدون شك تأثر بشكل او بأخر بسخونة الأحداث من حوله فلا أعتقد ان سخونة الأحداث الشخصية والأحداث الخاصة ستقل عن سخونة هذه الأحداث العامة ..
    هي صفحة ثقيلة اذا، وتركة كبيرة من الأحداث ومفترقات الطرق والأفكار والمواقف وحتى الخبرات الحياتية التي اضيفت الى كل واحد منا .. صفحة سنتذكرها كثيرا وسنقف عندها طويلا وسنتذكر كل خط وكل سطر سطرناه في هذه الصفحة الطويلة والتي طويناها بصعوبة بالغة .. ولكن ستظل هناك ظلال ما مررنا به من احداث خلال هذا العام تطاردنا خلال العام الجديد ..
    كلي رجاء بأن نفتح في هذا العام الجديدة صفحة جديدة بيضاء لا تطاردها ظلال ما مضى .. صفحة تسمح لنا بأن نكتب فيها ما نشاء لا أن يملى علينا ما نكتبه .. كلي رجاء في ان يكون الأمل هو عنوان هذه الصفحة .. الأمل في أن نخطو بثقة في طريق السعادة، طريق تحقيق الآمال الصعبة والبعيدة .. طريق يحقق الطموح ويرسم البسمة على شفاهنا وشفاه من حولنا .. طريق نتحرك فيه من نجاح الى نجاح .. هو طريق صعب إذن ولكن الأمل في الله لا ينقطع ابدا مهما طال بنا الزمان.

    لمتابعة المقال على الفيس بوك .. اتبع الرابط التالي:
    Log In | Facebook

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ أحمد نبيل فرحات على المشاركة المفيدة:


  3. #2
    الصورة الرمزية على بخيت
    على بخيت غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال أدارية
    المشاركات
    14

    رد: وانطوت صفحة 2011 .. بقلم أحمد نبيل فرحات

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    السيد الفاضل / أحمد نبيل فرحات أننى من المعجبون بحضرتك وهذا المقال موجز لأحداث 2011 وقد وصفته بما يرضى الله وكل ما نطلبه من الله عز وجل ان يصون مصرونا الغالية وأن يحرصها من الفتن وأصحاب النفوس الضعيفة التى تريد النيل منها يارب يامعز أعز مصرونا وشكرا للمقال الجميل والمعبر
    على بخيت

  4. #3
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الولايات المتحدة الأمريكية
    مجال العمل
    Managerial Consultant - Trainer & Mentor
    المشاركات
    870

    رد: وانطوت صفحة 2011 .. بقلم أحمد نبيل فرحات

    نأمل أن يكون هذا العام 2012 عام سلام وازدهار, أعاده الله علينا وعليكم أستاذ أحمد والجميع بالخير والصحة
    ***اذا أكرمت الكريم ملكته واذا أكرمت اللئيم تمردا ***
    اعمل لدنياك كأنك تعيش أبدا،واعمل لآخرتك كأنك تموت غدا

موضوعات ذات علاقة
من أجل الحياة .. بقلم أحمد نبيل فرحات
من أجل الحياة قصيرة هي الحياة، مهما بدت مغرية ومهما بدت طويلة عند البعض تظل قصيرة عند العاقل، كم سنعيش من السنوات خمسين او حتى ستين عاما، نقضي عشرون منها بين... (مشاركات: 0)

صفحة جديدة .. بقلم أحمد نبيل
أكتب إليكم اليوم الاثنين الحادي والثلاثين من شهر يناير لعام 2011، حيث الأجواء في مصر لازالت تعاني من حالة عدم الاستقرار، وحيث الأمور وحتى الآن لم تحسم ولم تهدأ... (مشاركات: 1)

نو .. دونت - بقلم أحمد نبيل فرحات
نو .. دونت - بقلم أحمد نبيل فرحات لا تستعجب او تستغرب، فهذا العنوان ليس خطأً مطبعيا، وانما هو كلمة انجليزية ولكنها مكتوبة باللغة العربية، وتعني "توقف لا... (مشاركات: 0)

قرص أومليت - بقلم أحمد نبيل فرحات
لا تتعجب هذه ليست وصفة من برنامج لكي يا سيدتي، ولا هي تفريغ لإحدى حلقات الشيف سرحان، إنما هو مقال عن المعذبين في الأرض .. انك تقابلهم كل يوم ولا تلقي لهم بالا،... (مشاركات: 9)

ومن الجدال ما خنق .. بقلم أحمد نبيل فرحات
ومن الجدال ما خنق أتسائل في بعض الأحيان ما الفرق بين الجدل والنقاش؟، عله سؤال سهل يصل الى درجة التفاهة، ولكن انتظر لا تتعجل فإجابتك عن هذا السؤال سيتوقف عليها... (مشاركات: 2)

أحدث المرفقات