النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: قاعدة للنجاح

  1. #1
    الصورة الرمزية محمود ابوطالب
    محمود ابوطالب غير متواجد حالياً تحت التمرين
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    الاسم محمود أبوطالب
    المشاركات
    2

    قاعدة للنجاح

    العشوائية في أداء الأعمال كارثة على رجل الأعمال الذى يعتقد إنة صاحب رأس المال ،وهو وحدة المخول والمرجع فى إدارة مؤسسته ،ويتجاهل نظم الأعمال الحديثة التي تتطلب عمل الهياكل الإدارية ، تحديد وتوزيع الصلاحيات والمسؤوليات ..الخ
    للأسف بعضهم لا زال موجود بيننا ،ورأيت في حياتي بعض من هذه النماذج، أحدهم بنى إمبراطورية من الأعمال عن طريق القروض ،وعند التشغيل وخلال فترة زمنية انهارت هذه الإمبرطورية تحت وطأة الديون التى لم يستطع تسديدها نتيجة لعدم كفاءة تشغيل الأموال التي توفرت لديه بالشكل الصحيح وتركيز الصلاحيات كلها بيديه، لم يكن يؤمن بأنه مع التوسع في الأعمال يجب أن يبتعد عن المركزية ويتجه الى اللامركزية.لأنه في المسار بين العمل الصغير والعمل الكبير ، سوف يصل الى نقطة عدم السيطرة على النشاط الذي يمارسه بمفرده سواء كان تجاريا أوصناعيا أم خدميا .بعد هذه التقطة يجب أن يطور أسلوبه الأداري بالإتجاه نحو اللامركزية وقد يتطلب الأمر الإستعانة بمكاتب إستشارية ترسم له الطريق .
    النتيجة فشل والعودة الى نقطة الصفر مضافا إليها الديون.
    السبب عدم قناعته بالنظم الحديثة ،وإعتقاده انه كما كان يدير الدكان وكانت تربح ،بنفس الطريقة سوف يربح عندما أصبح رأسماله من خلال القروض مئات الملايين ،ولديه آلاف العمال، ومئات المتخصصين ،الذين لم يعطيهم فرصة لتطبيق النظم الحديثة في مؤسسته .
    هذه تجربة حقيقية شاهدتها في حياتي، واستخلصت العبارات التالية لمن يفكر في النجاح ويتجنب الفشل:
    هل تريد النتائج صحيحة
    إشتغل يشكل صحيح
    كفاءة النظام الإداري تعطيك النتيجة الصحيحة

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    34

    رد: قاعدة للنجاح

    انا ارى ان الفشل لم يكن راجعا الى المركزية فى الادارة فقط ولكنه يرجع فى المقام الاول الى عدم وجود رؤيه وتحديد اهداف بناء على استراتيجية
    محددة

  3. #3
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    34

    رد: قاعدة للنجاح

    انا ارى ان الفشل لم يكن راجعا الى المركزية الادارية فحسب بل يرجع فى الاساس لعدم وجود رؤيه واهداف مبنية على استراتيجية

موضوعات ذات علاقة
اكتشف قاعدة 10/90
هذا الموضوع قرأته فرايت انكم في احتياج اليه اكتشف قاعدة 10/90 ستغير لك حياتك (على الأقل ردود أفعالك تجاه مواقف معينة) (مشاركات: 16)

شرح قاعدة 20/80 ريتشارد كوخ
قاعدة 80 / 20 : كيف تحقق 80% من الأهداف باستخدام 20% من الوسائل ؟ . * ـ مقدمة : * ـ عادة يبذل الأشخاص مجهودات كبيرة جداً للوصول إلى أهداف معينة ربما تكون... (مشاركات: 0)

20 قاعدة في إستثمار الأخطاء
أهدي لكم .. بحث في 20 قاعدة في إستثمار الأخطاء أسأل الله أن ينفع به (مشاركات: 11)

قاعدة شاحنة النفايات
من إيميلي نقلتها للإستفادة قاعدة شاحنة النفايات يقول تعالى : "وَلَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا... (مشاركات: 2)

قاعدة 10/90 ستغير حياتك للأبد
قاعدة 10/90 ستغير حياتك للأبد بقلم / احمد شتات ما معنى 10/90؟؟ 10% من أحداث حياتك ويومك أنت غير مسئول عنها وخارجة عن إرادتك (مشاركات: 6)

أحدث المرفقات