النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: الممنوعات العشرون في إتصالاتك مع الآخرين

  1. #1
    الصورة الرمزية Amira ismaiel
    Amira ismaiel غير متواجد حالياً مسئول إدارة المحتوى
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    1
    المشاركات
    3,073

    الممنوعات العشرون في إتصالاتك مع الآخرين


    إليك قائمة بأسرع الطرق لتحسين مهارة وفن الإتصال: 1. لا تقاطع أحدًا، دعه يتحدث بحرية. 2. لا تصرخ، ابق هادئًا وتوافق مع نغمة صوته. 3. لا تجعل رد فعلك مبالغًا فيه، ومفتعلًا، بل ركز اهتمامك على النتيجة. 4. لا تشكو بل توجه إلى الشخص المناسب، وتحدث معه لتحل المشكلة. 5. لا تعترف أنك عالمًا بشعور الناس ومطالبهم، بل اسألهم عن ذلك. 6. لا تفترض أن الناس يعلمون بماذا تشعر، وماذا تريد، بل عليك أن تعبر عن نفسك لهم. 7. لا تسخر من أحد، واحترم آراء الآخرين. 8. لا توجه النقد، أو التوبيخ إلى أحد (خاصة أمام الناس)، بل تحدث إليه بأسلوب ناضج، وبشكل شخصي. 9. لا تجادل، بل استمع للآخرين، ثم اشرح وجهة نظرك (انتهج الحوار بديلًا عن الصراع). 10. لا تهدد بأنك سوف تفصل أي أحد من العمل؛ لأن ذلك سوف يأتيك بنتيجة سلبية على المدى الطويل. 11. لا تكن سلبيًا، بل حاول أن تفتح صدرك للمقترحات الجديدة. 12. لا تتحدث كثيرًا كما لو كنت تلقي محاضرات على مرؤوسيك، فقد نالوا كفايتم من ذلك أثناء تعليمهم، وعليك الآن أن تمنحهم الفرصة للمشاركة. 13. لا تكن متحيزًا لأي طرف، فإذا ما توسطت في أمر فكن عادلًا، وساعد الطرفين لحل مشكلتهم بأنفسهم. 14. لا تلق باللوم على أي شخص، وتحمل مسئولياتك كمدير، وابحث عن الحلول. 15. لا تترك أحدًا يتحدث إليك وتمشي بعيدًا، بل انتظر واستمع إليه، أو حدد له وقتًا آخر تكون فيه غير مشغول. 16. لا تكثر في استخدام التعميمات مثل: دائمًا، أبدًا، كل؛ لأن مثل هذه الكلمات تجعلك تبدو غير صادق، بجانب أنه ليس هناك من يخطيء دائمًا، فاحرص على أن تكون أكثر دقة وتحديدًا. 17. لا تغفل المشكلات الشخصية لمرؤوسيك، واظهر لهم تعاطفك، واهتمامك، وتفهمك.

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة الأردنية الهاشمية
    مجال العمل
    مدير موارد بشرية
    المشاركات
    1,631

    رد: الممنوعات العشرون في إتصالاتك مع الآخرين

    يا أخت أميره العنوان " الممنوعات العشرون في إتصالاتك مع الآخرين " والبنود الوارده في المقاله سبعة عشره فقط أين الثلاثة الباقيه ؟الممنوعات العشرون في إتصالاتك مع الآخرين
    اللهم أجعلني كبيراً في أعين خلقك ، صغيراً في عين نفسي

موضوعات ذات علاقة
معنى أن تحب الآخرين كما هم
هذه القصة عن جندي عاد أخيرا إلى ارض الوطن بعد أن شارك في القتال في فيتنام. وقد اتصل بو الديه من سان فرانسيسكو ليقول لهما: أنا عائد إلى البيت لكني اطلب منكما... (مشاركات: 11)

هندسة التأثير.. ماذا؟ ولماذا؟ (الحلقة الثامنة ) النصائح العشرون للسان الموزون
روى الإمام الترمذي في الحديث الحسن الصحيح عن معاذ بن جبل رضي الله عنه قال: قلتُ يا رسول الله أخبرني بعمل يُدخلني الجنة، ويُباعدني من النار؟ قال: "لقد سألت... (مشاركات: 0)

القواعد العشرون للرؤية الإيجابية
لا شك أننا أصبحنا فى حاجة إلى النظرة الإيجابية للحياة وهناك العديد من العديد من الأمور التى تساعدنا فى الحصول على هذه النظرة ومنها: 1- استثمار النعمة مهما... (مشاركات: 10)

النصائح العشرون للسان الموزون
روى الإمام الترمذي في الحديث الحسن الصحيح عن معاذ بن جبل رضي الله عنه قال: قلتُ يا رسول الله أخبرني بعملٍ يُدخلني الجنة، ويُباعدني من النار؟ قال: " لقد سألتَ... (مشاركات: 0)

7 طرق للتأثير في الآخرين
إليك 7 طرق حتى تؤثر في الآخرين 1- كن قدوة بنفسك .. الذي يدعو لشيء و يفعل عكسه يقول للناس إن الذي أريدكم أن تعلموه أو تعتقدوه لا يعمل ألا ترون ذلك فيّ ؟... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات