النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: المغردون يرحبون بقرار وزارة العمل منع العمل تحت أشعة الشمس

  1. #1
    الصورة الرمزية محمد أحمد إسماعيل
    محمد أحمد إسماعيل غير متواجد حالياً المشرف العام
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    7,515
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ محمد أحمد إسماعيل

    المغردون يرحبون بقرار وزارة العمل منع العمل تحت أشعة الشمس

    الرياض / أعلنت وزارة العمل السعودية أنها ستستأنف تنفيذ القرار الوزاري المبني على توجيه مجلس الوزراء، والقاضي بمنع العمل تحت أشعة الشمس من الساعة الـ12 ظهراً حتى الـ3 مساءً خلال الفترة من الأول من شهر يوليو إلى نهاية شهر أغسطس من كل عام.


    يشار هنا إلى أن القرار ينص على أنه لا يجوز تشغيل العامل في الأعمال المكشوفة تحت أشعة الشمس من الساعة الثانية عشرة ظهراً إلى الساعة الثالثة مساءً، وعلى صاحب العمل عند تنظيم ساعات العمل طبقاً لأحكام المواد 98، 99، 100 من نظام العمل مراعاة ما نصت عليه الفقرة الأولى من هذا القرار.

    ويستثنى من هذا القرار العمال الذين يعملون في شركات النفط والغاز، وكذلك عمال الصيانة للحالات الطارئة، على أن تتخذ الإجراءات اللازمة لحمايتهم من أضرار أشعة الشمس.

    وتطبق على مخالفة هذا القرار أحكام العقوبة المنصوص عليها في المادة (236) من نظام العمل، التي تنصّ على معاقبة المخالفين بغرامة لا تقل عن ثلاثة آلاف ريال ولا تزيد على عشرة آلاف ريال عن كل مخالفة، أو إغلاق المنشأة لمدة لا تزيد على ثلاثين يوماً، أو إغلاقها نهائياً، ويجوز الجمع بين الغرامة والإغلاق، مع إيقاف مصدر الخطر.

    وقد رحب المغردون بهذا القرار الذي اعتبروه إنسانيا ويراعي ظروف المناخ الحار في المملكة، حيث قالت "Trap+i wnna dance" "شي جميل جدا كل مكنت أمر بسياره وأشوف عامل يشتغل بشمس من دون ميدو شي يحمي منها قلبي يعورني علي لأنه بشر مثلنا"..

    وتقول "الـبنــدري" "البعض يظن أن العمالة الوافدة لا تحس ولا تتعب وكأنهم آلات كهربائية لا تتعب!! ا?نكى من ذلك أن تتم معاملتهم بسوء وعنصرية"..

    وقالت في تغريدة أخرى "أنا فخورة جدا بهذا القرار الإنساني ?ن الذين يعملون تحت الشمس بشر وليسوا جمادات.. فمن حقهم وكرامتهم إصدار قرار كهذا"..

    "عبدالحميد" قال "أخي عمل في الطويرقي 5 سنوات تقريبا في رمضان يبدأ دوامه من 8 إلى 2 ظهرا وأغمى عليه مرتين بسبب الحرارة، وبسبب تعجرف الإدارة"..

    "غطرسه" "إنما يرحم الله من عباده الرحماء"..


    "عبدالعزيز النعيم" "خاصة عمال السفلته يكفي حرارة الأسفلت من تحت وتجيهم الحرارة من فوق.. قرار طيب نتمنى تنفيذه"..

    وأخيرا "Noura ✗FCB✗" "ليته والله! وبالذات لـ العمال إلي يشتغلون بعز الظهر ! مير إحنا لو نطلع شوي وندخل طبخنا حر! كيف هم الضعيفين"..
    استشارات :
    - الهياكل التنظيمية
    - الوصف الوظيفي
    - اللوائح الداخلية للموارد البشرية
    https://www.facebook.com/Arab.HRM
    https://twitter.com/edara_arabia

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الكاميرون
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    542

    رد: المغردون يرحبون بقرار وزارة العمل منع العمل تحت أشعة الشمس

    أرجو أن يفعل هذا القرار بالشكل المثالي... لأنه خلال الأيام الماضية كانت هناك موجة هوائية حارة جدا إجتاهت المنطقة الغربية للسعودية ومن ضمنها مدينة جدة... إلا أننا شاهدنا الكثير من العمالة التي تعمل تحت ظل هذه الموجة الهوائية الحارة وقد بلغت الــ 50 درجة مئوية... إضافة إلى ذلك في هذه الأيام إتجه الكثيرون من العمالة الوافدة لتصحيح أوضاعهم إستغلالا للفترة المحدودة التي منحها خادم الحرمين الشريفين... إلا أن الشئ الغريب هو في ظل هذه الموجة الهوائية الحارة جدا وسقوط البعض متأثرا من شدة الزحام وحرارة الجو... إلا أنه إستمر تواجد تلك العمالة من الجنسين ومن مختلف الفئات السنية بشكل مكثف أمام تلك المراكز الخاصة (الجوازات، مكتب العمل والعمال).. أملا في تصحيح أوضاعهم قبل إنتهاء المدة المحددة مسبقا..
    الدُعـــــاءُ أعذبُ نهْــرٍ يجْـري بين المُــتحابين في الله
    فلتكنْ هديتكم لي دعْــوةٌ بظهر الغيبْ
    "اللهـم ثـبـتـني وأحـسـن خـاتمـتي"

  3. #3
    الصورة الرمزية shefaaegy
    shefaaegy غير متواجد حالياً محترف
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    مبيعات
    المشاركات
    65
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ shefaaegy

    رد: المغردون يرحبون بقرار وزارة العمل منع العمل تحت أشعة الشمس

    ارجو ان ينفذ الموضوع بشكل مثالي ويستفيد بة العامل ونجاح الموسسة

موضوعات ذات علاقة
الأسئلة الشائعة فيما يتعلق بقرار رخصة العمل الجديد
1- من المسؤول عن دفع المقابل المالي: المنشأة أم العامل الوافد؟ - كما هو المعتاد فإن أي رسوم تدفع عن العمالة الوافدة يجب أن يتم من قبل مالك أو مالكة المنشأة.... (مشاركات: 0)

وزارة العمل السعودية : صاحب العمل ملزم بحماية العمال من أخطار الأحوال الجوية السيئة في موقع العمل
أكدت وزارة العمل على أصاحب العمل أخذ الاحتياطات اللازمة لحماية العمال من الأخطار التي تنتج عن الأحوال الجوية السيئة في موقع العمل. وأوضحت الوزارة في بيان... (مشاركات: 0)

لوائح العمل فيما يخص إصابات العمل.. (وزارة العمل بالمملكة العربية السعودية)
اليكم اخوتي اعضاء المنتدى ملف يحوي الباب الثامن من لوائح العمل تحت مسمى " الوقاية من مخاطر العمل والوقاية من الحوادث الصناعية الكبرى واصابات العمل والخدمات... (مشاركات: 4)

«وزارة العمل» تبدأ تطبيق قرار منع العمل تحت أشعة الشمس
«العمل» تبدأ تطبيق قرار منع العمل تحت أشعة الشمس الرياض - الرياض جريدة الرياض : «العمل» تبدأ تطبيق قرار منع العمل تحت أشعة الشمس بدأت وزارة... (مشاركات: 0)

وزارة العمل تعاقب الشركات غير الملتزمة بقرار «تنويع الجنسيات»
صرّح مسؤول في وزارة العمل أن الوزارة عاقبت خلال الفترة الماضية، عدداً من الشركات غير الملتزمة بتنويع جنسيات موظفيها، بعقوبات إدارية مختلفة من بينها خفض تصنيف... (مشاركات: 1)

أحدث المرفقات