النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: وزير العمل: نظام لحماية أجور العمال بالتنسيق مع "المركزي"

  1. #1
    الصورة الرمزية محمد أحمد إسماعيل
    محمد أحمد إسماعيل غير متواجد حالياً المشرف العام
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    7,515
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ محمد أحمد إسماعيل

    وزير العمل: نظام لحماية أجور العمال بالتنسيق مع "المركزي"

    قال سعادة الدكتور عبدالله بن صالح مبارك الخليفي، وزير العمل والشؤون الاجتماعية، إن الوزارة تشدد إجرءاتها بعدم التسامح مع الشركات التي لا تقوم بتقديم الأجور في وقتها للعمال، مضيفا في تصريحات صحفية خلال جولته التفقدية لمشروع بروة البراحة – المدينة العمالية اليوم، إن القوانين صارمة وتفعيلها من قبل وزارة العمل مستمر، كاشفا عن أن وزارة العمل تسعى الآن بالتنسيق مع وزارة المالية ومصرف قطر المركزي لإيجاد نظام حماية الأجور وهو إلزام الشركات بإيداع الرواتب الشهرية في البنوك أو تحويلها إلى بلدانهم الأصلية وسيتم ذلك بإشراف وزارة العمل بالتعاون مع مصرف قطر المركزي.

    وقال إن وزارة العمل قامت من خلال حملات التفتيش بالتأكد من التزام الشركات بمعايير العمل، حيث قامت بما يربو عن 40 ألف عملية تفتيش في عام 2013 إلى مختلف مواقع العمل.

    وقدم عبدالله حجي مدير مشروع بروة البراحة عرضا عن المشروع، وقال أن المرحلة الأولى تكلفت نحو 700 مليون ريال، موضحا أن التكلفة الإجمالية للمشروع بشكل كامل ستصل إلى 2 مليار ريال.

    ويتكون سكن العمال من 32 مبنى يشمل كل مبنى على 130 غرفة، إلى جانب وجود 136 غرفة للاستحمام و نحو 88 دورة مياه، ويتضمن المشروع 4 قاعات للوجبات الغذائية ومسجدين، وقال حجي إن الأعمال الإنشائية للمشروع انطلقت في شهر يناير 2013 وسوف تكتمل المرحلة الأولى من المدينة العمالية في الربع الثالث من العام الجاري، حيث تبلغ نسبة الإنجاز حتى الآن 75%، موضحا أن المرحلة الثانية ستنطلق في ابريل المقبل.
    استشارات :
    - الهياكل التنظيمية
    - الوصف الوظيفي
    - اللوائح الداخلية للموارد البشرية
    https://www.facebook.com/Arab.HRM
    https://twitter.com/edara_arabia

  2. #2
    الصورة الرمزية abdullah_hr
    abdullah_hr غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    24

    رد: وزير العمل: نظام لحماية أجور العمال بالتنسيق مع "المركزي"

    عفوا استاذنا الفاضل الخبر يخص قطر
    إقرأ التاريخ لتفهم الحاضر وتصنع المستقبل

موضوعات ذات علاقة
وزير العمل الإماراتي : 6000 درهم بدل "طبيعة عمل" للمفتشين
أفاد وزير العمل، صقر غباش، بأن الوزارة اعتمدت أخيراً، مبلغ 6000 درهم شهرياً بدل طبيعة عمل للمفتشين الميدانيين التابعين للوزارة في مقرها الرئيس ومكاتبها... (مشاركات: 0)

"العمل": أثمان تذاكر تسفير العمال المخالفين على أصحاب الشركات
السبيل- عصام مبيضين تنوي وزارة العمل تحميل أصحاب الشركات والمؤسسات العامة أثمان تذاكر السفر وكل الأعباء المالية في حال ضبط العمال المخالفين، ومن ضمنها نفقات... (مشاركات: 0)

وزير العمل السعودي: استراتيجية توظيف الشباب "أولوية" للحد من "البطالة"
المدينة المنورة: عبدالعزيز الحجوري 2013-09-03 11:44 PM أكد وزير العمل المهندس عادل فقيه في افتتاح المؤتمر الدولي الرابع حول التعليم والتوظيف بالمدينة... (مشاركات: 0)

وزير العمل السعودي : 270 ألف عملية "تصحيح" لأجانب عسير
وزير العمل: 270 ألف عملية "تصحيح" لأجانب عسير الأمير فيصل بن خالد: تكثيف الجهود لاستقطاب الكوادر الوطنية "ضرورة" ... (مشاركات: 0)

خبراء اقتصاديون لـ "سبق": "العمل" قتلت "حافز".. وقضت على جهود "السعودة"
ريم سليمان، دعاء بهاء الدين– سبق– جدة: لم ينكر خبراء الاقتصاد أن برنامج "حافز" يعد مشروعاً مميزاً، لكنهم اتفقوا أن وزارة العمل لم تحسن استخدامه كوسيلة لمواجهة... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات