7 جمل لا تقلها لمديرك أبداً



بعد أن تقرأ موضوع 7 جمل لا تقلها لموظفيك أبداً يتبادر إلى ذهنك أن هناك موظفين أيضاً ليس لديهم أدنى فكرة عن كيفية التحدث إلى مديرهم .



لذلك نقدم لكم هذا الموضوع أيضاً لنجد أرضاً مشتركة يعمل عليها الجميع دون أن يدمروا أنفسهم سواء أن كانوا من أصحاب الأعمال أو من الموظفين .



1- " و كيف أفعل ذلك ؟"



عندما يطلب منك مديرك القيام بشئ لا تسأل كثيراً كيف ؟ وماذا ؟ و و و ..
فقط قل انه لا توجد مشكلة و انه بإمكانه الإعتماد عليك و أظهر له مسؤوليتك .



2- " ليس لدى وقت "



لا يخفى على أحد أن الوقت ضيق وأن وقت سيادتك ثمين ...فقط رتب أولوياتك حسب أهميتها وأنت ستجد الوقت .



3- " لا "



لا يوجد موقفاً واحداً يمكن للموظف أن يقول فيه كلمة لا ...اسأل و استفسر لكن لا تقل " لا " بملء فمك ، إلا إن كان ما يطلبه منك مخالفاً لشرع أو قانون.



4- " لا أريد وظيفتك ...سوف اغادرها "



ربما يكون رئيسك أو صاحب عملك صعب المراس و لكن وحتى إن قررت أن تترك العمل لديه لا تحطم كل الجسور بمثل هذة الجملة أو أشباهها و أنت تغادر عملك.



5- " سوف أذهب إلى مديرك "



الأمر جاد إذاً و خطير ...ربما أعطاك مديرك تقييماً مخالفاً للواقع ، وربما بينكما خلافاً حقيقياً ، ولكن هل يستدعى الأمر أن تكبر المشكلة و تذهب لتشكى مديرك إلى مديره أو إلى قسم الموارد البشرية ...على كل حال أى تصرف سوف تقوم به يجب أن تفعله بكل احترام دون مجانبة لحدود اللياقة والأدب. و إن كانت المشكلة بينكما قانونية فاتخذ الإجراء القانونى المناسب و إن لم تكن المشكلة كبيرة و جدية حقاً فكف عن التهريج و انظر كيف تحل المشكلة بهدوء.



6- " ليس ذنبى "



إن لم يكن الأمر يقع فى نطاق مسؤوليتك فاشرح ما هى مسؤولياتك دون أن تشير بأصابع الإتهام إلى غيرك . لأن التصرف هكذا يعنى أنك غير مسؤول وحتى وإن لم يك لك ذنب .



7- "هذا شخص أحمق و غبى "



سواء أن كنت تتحدث عن زميل أو عن عميل أو عن مورد أو عن أى شخص مع مديرك فلا تصف أحداً بالحمق و الغباء ...فقد تنعت شخصاً ما بالغباء أمام مديرك ، فقد يعنى هذا الشخص لمديرك قيمة أنت لا تدركها و حينها ستظهر أنت أمامه عديم الاحترام للغير و الوحيد الذى يتصف بالحمق.



اقرأ أيضاً ... #post224879" target="_blank">عندما تكون وظيفتك عائقاً أمامك