النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: العناصر المحسوسة وغير المحسوسة في عملية التقييم

  1. #1
    الصورة الرمزية إداري_جديد
    إداري_جديد غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    602

    العناصر المحسوسة وغير المحسوسة في عملية التقييم

    العناصر المحسوسة وغير المحسوسة في عملية التقييم

    هناك في معظم قضايا تنظيم الاعمال ، عوامل معينة يستطاع قياسها بالمال ، وساعات العمل للاشخاص والماكينات،ووحدات الانتاج، ومعدل الدخل القومي والاستثمارات، او اية وحدة اخرى يمكن تقييمها من الناحية العددية .

    ان يسمى ذلك كله بالعوامل المحسوسة، ومع ذلك فإنها كثيراً ما تكون ،وكثيراً ما كانت مجرد تخمينات مع احتمال كبير لوقوع الخطأ ،وهناك عوامل اخرى لا تخضع للقياس الكمي ، فعلى المدير ان وزناً للعوامل المحسوسة وغير المحسوسة لدى اتخاذه قراراً يتعلق بسير العمل .

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    674

    رد: العناصر المحسوسة وغير المحسوسة في عملية التقييم

    الشكر والتقدير على المجهود المبذول
    محاسب قانونى فوزى عبد الشافى

موضوعات ذات علاقة
مفهوم عملية التقييم
عندما يحصر الاهتمام في الاحتمالات الاكثر ملاءمة تأتي الخطوة التالية في عملية التنظيم ، الا وهى تقييم تلك الاحتمالات واختيار اكثرها ايجابية من حيث الاهداف ضمن... (مشاركات: 0)

مدخل الإدارة بالأهداف لتصميم عملية التقييم
أود هنا إلقاء نظرة سريعة على مدخل الإدارة بالأهداف في تصميم هيكلة الأعمال والوظائف داخل المنظمة؛ وذلك بهدف الإفادة المرجوة، والربط بين تصميم هيكلة الأعمال... (مشاركات: 0)

الأخطاء الرئيسية في عملية التقييم
قد لا ينتج معلومات دقيقة ومتكاملة عن عملية التقييم في العديد من المنظمات مما يجعل كبار المديرين عرضة للكثير من الأخطاء عند تقييمهم للمرشحين ،ومن تلك الأخطاء... (مشاركات: 0)

العناصر الأساسية في التفاوض
لكي تستطيع أيها القارئ الكريم أن تدير التفاوض بنجاح لا بد أن تلم بعناصره وبالكيفية التي تؤثر بها هذه العناصر على جهودك التفاوضية، وهذه العناصر هي: 1ـ... (مشاركات: 0)

أهمية عملية التقييم والرقابة الإستراتيجية:
تمكن أهمية عملية المراجعة الإستراتيجية المنظمة من خلال رقابتها على عمليات التنفيذ فقد يتضح لها ظهور بعض المشكلات الداخلية أو الخارجية التي قد تمنع المنظمة أو... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات