فى هذا المقال سنتناول بعض من الأسرار الخفية لقسم الموارد البشرية بشأن التعيين .


أنت كباحث عن وظيفة ربما يكون لديك تخوفات عن تصرف #post245511" target="_blank">قسم الموارد البشرية تجاه طلبات الوظائف أو السير الذاتية المرسلة لهم.


ربما يكون لديك كل الحق فى التفكير احياناً بطريقة سلبية عن قسم الموارد البشرية . دعنا نكشف النقاب عن الحقيقة .


عندما يتعلق الأمر باختيار الاشخاص لشغل وظيفة محددة . فإن ملفات السيرة الذاتية لا تُعامل بنفس الدرجة من المساواة . لماذا؟؟؟ ستعرف الإجابة فى السطور القليلة القادمة ...


لقسم الموارد البشرية أسراره الخفية فيما يتعلق بأى من المهام الرئيسية المنوط بها. و بخاصة فيما يتعلق بالتعيين.


" ليس من المهم ماذا تعرف ،بل من تعرف "

فعملية التعيين فى معظم المؤسسات تدور حول اتصالاتك ومعارفك و ليس حول مؤهلاتك .

عنوان بريدك الإلكترونى يعكس شخصيتك ، فسيرتك الذاتية من الممكن أن يتم استبعادها حتى قبل النظر إليها ، فقط لأن عنوان بريدك الإلكترونى لا يظهر أنك تلك الشخصية المسؤولة التى تعتبر الخيار المناسب للوظيفة و التى تلبي متطلباتها. فكر مرتين قبل أن ترسل سيرتك الذاتية من عنوان بريدى غريب ، ولا تتوقع أن يتم فحص سيرتك الذاتية بينما عنوان بريدك الإلكترونى هو (تم حذف الإيميل لأن عرضه مخالف لشروط المنتدى) أو (تم حذف الإيميل لأن عرضه مخالف لشروط المنتدى) .


تنسيق السيرة الذاتية ينبغى أن يكون احترافياً . إرسال سيرة ذاتية مفعمة بالألوان أو كتابة تاريخ عملك فى ترتيب زمنى خاطئ أو إرسال سيرة ذاتية تحمل خبرات غير لائقة ، أو اختيار النوع غير المناسب من شكل السيرة الذاتية من الأسباب التى تكلفك الحصول على وظيفة أحلامك .


لن يتصلوا لدعوتك إلى مقابلة عمل ثانية إن سألت المسؤول عن المقابلة السؤال التالى " من فضلك هل بإمكانك إخبارى عن النشاط الرئيسي للشركة ؟" بحقك الأسرار الخفية للموارد البشرية عن التعيينما هذا السؤال ولماذا اُخترع الانترنت إذاً ؟؟؟!!!


إن كنت كبيراً فى العمر ، ثميناً ، امرأة حبلى ، لديك أطفال صغار فى السن ، وإن كنت لا تتمتع بمظهر جيد فعلى الأرجح لن تتلقى اتصال لمقابلة عمل للمرة الثانية.


معظم المسؤولين عن مقابلات العمل يحبون التحدث عن أنفسهم ، فإن استشعرت ذلك ، فافسح لهم المجال وسيصفوك بأنك فرصة يجب أن تُغتنم بالنسبة للشركة .


التفاوض على الراتب يمثل فرصة رائعة بالنسبة لموظف الموارد البشرية للتخلص من المرشحين الذين لا يعجبونه حقاً .


لمطالعة المقال باللغة الإنجليزية اضغط على الرابط التالى :

HR Hidden Secrets about Hiring

اقرأ أيضاً ...
7 أسرار لن يخبرك عنها أحد !!!( نص مترجم)