النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: 50 مليون عاطل في العالم بسبب الأزمة

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    هندسة
    المشاركات
    3,110

    50 مليون عاطل في العالم بسبب الأزمة

    خفضت الأمم المتحدة بشكل حاد توقعاتها لنمو الاقتصاد العالمي في 2009، لتأخذ في الاعتبار أزمة مالية تزداد حدة وتهدد بزيادة عدد العاطلين في العالم ليتخطى حاجز الـ50 مليونا.

    وفي تعديل نصف سنوي لتقريرها عن الوضع والتوقعات الاقتصادية العالمية للعام 2009 الذي صدر في يناير/ كانون الثاني تتوقع الأمم المتحدة حاليا أن ينكمش الاقتصاد العالمي بنسبة 2.6% هذا العام، مقارنة مع أسوأ توقعاتها السابقة التي كانت تشير إلى تراجع قدره 0.5%.

    وقال التقرير إن أزمة الائتمان العالمية تواصل الضغط على الاقتصاد الحقيقي في أنحاء العالم.

    وتوقع التقرير تحسنا في الناتج المحلي الإجمالي في 2010، لكنه حذر من استمرار بطء النمو الاقتصادي.

    وقال "إذا لم يتحسن وضع الائتمان في أسواق المال بسرعة وإذا لم تتمتع خطط الحفز الاقتصادي بالقوة الكافية فستطول مدة الركود الاقتصادي في معظم الدول بينما يتباطأ الاقتصاد العالمي في 2010".

    كما أشار التقرير إلى انخفاض حجم التجارة العالمية بنسبة 11% هذا العام، وهو أكبر انخفاض سنوي منذ الكساد الكبير. لكنه أكد في الوقت نفسه أنه في حال تضافرت الجهود للتغلب على الأزمة سيكون الانتعاش أقوى وأسرع.

    وأوضح التقرير أن خطط الحفز الاقتصادي حاليا "غير متوازنة بصورة كبيرة، حيث إن 80% منها تتركز في الدول المتقدمة، بينما تفتقر معظم الدول النامية إلى الخطط المالية التي تقدم الحماية الاجتماعية والمقاومة لآثار الأزمة".

    وقال إنه يجب ضخ 500 مليار دولار إضافية لتمويل عمليات التنمية في الدول النامية لمواجهة الأزمة.

    وكانت قمة دول مجموعة العشرين التي عقدت في أول أبريل/ نيسان الماضي في لندن وافقت على خطة لتقديم 1.1 تريليون دولار لمواجهة الأزمة.

    وتوقع التقرير أن يصل عدد العاطلين في العالم إلى أكثر من 50 مليونا في العامين القادمين، وحذر من أن العدد سيتضاعف في حال تفاقم الموقف.

    وقال التقرير إنه بالنظر إلى الخبرة السابقة تحتاج عودة معدلات البطالة إلى ما قبل الأزمات إلى ما بين أربع سنوات وخمس.

    كما توقع التقرير تفاقم مستويات الفقر، وقال إن 73 إلى 105 ملايين من البشر سيقعون في براثن الفقر.

    وستكون منطقة جنوب آسيا الأكثر تضررا، حيث سيزداد عدد الفقراء بما بين 56 مليونا و80 مليونا نصفهم في الهند .
    أَسأل اللهَ عز وجل أن يهدي بهذه التبصرةِ خلقاً كثيراً من عباده، وأن يجعل فيها عوناً لعباده الصالحين المشتاقين، وأن يُثقل بفضله ورحمته بها يوم الحساب ميزاني، وأن يجعلها من الأعمال التي لا ينقطع عني نفعها بعد أن أدرج في أكفاني، وأنا سائلٌ أخاً/أختاً انتفع بشيء مما فيها أن يدعو لي ولوالدي وللمسلمين أجمعين، وعلى رب العالمين اعتمادي وإليه تفويضي واستنادي.



    "وحسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلاِّ بالله العزيز الحكيم"

  2. #2
    الصورة الرمزية pheroman
    pheroman غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    تجارة ومحاسبة
    المشاركات
    17

    رد: 50 مليون عاطل في العالم بسبب الأزمة

    اللهم المستعان , مشكور على الخبر اخي الفاضل , نتمنى من الدول ان تتضافر وتضخ مزيد من الاموال والاستثمارات لامتصاص البطالة الحالية بدلا من الانتظار لتفاقم المشكلة كما ورد بالخبر
    في أمان الله

موضوعات ذات علاقة
دور القائد في موقف الأزمة
لا شك أن للقائد دوراً له اعتباره في التأثير على الأزمة إلا أن هناك عوامل واعتبارات قد تعظم من هذا الدور أو تقلل منه فتجعل من القائد إما متغيراً رئيسياً أو... (مشاركات: 2)

50 نصيحة لتعلم طفلك الثقة في النفس
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بعض الطرق لتعلم طفلك الثقة بالنفس 1.امدح طفلك أمام الغير. 2. لا تجعله ينتقد نفسه. ... (مشاركات: 4)

في السعودية 55 ألف عاطل مسجلين للتوظيف يرفضون المجمعات التجارية و"الاستقبال"
اكد نائب المدير العام للتدريب والتوظيف في صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” الدكتور عادل بن أحمد الصالح لـ “المدينة” ان عدد طالبي الوظائف المسجلين في مركز... (مشاركات: 2)

50 في المئة من «تسرب» السعوديين في القطاع الخاص بسبب بيئة العمل
طالب رئيس غرفة الشرقية عبدالرحمن الراشد وزارة العمل بدور رقابي على المنشآت المتوسطة والصغيرة في ما يخص السعودة، منتقداً الدعوات التي تتحدث عن واقعها ومساهمتها... (مشاركات: 0)

انخفاض عمليات التوظيف في الخليج بسبب التباطؤ الاقتصادي
في دراسة لـ" جلف تالنت دوت كوم" أظهرت انخفاض الطلب على المتخصصين في الاستثمارات والأعمال الإدارية والتسويق، وزيادة في الطلب على العاملين في البنى التحتية... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات