النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: القيادة الفعالة ودورها في تحسين الاداء الاداري

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    3,664

    القيادة الفعالة ودورها في تحسين الاداء الاداري

    أدى التطور السريع الذي تعيشه الإدارة الحديثة واتساع دورها في ظل دولة الإدارة إلى زيادة حاجتها إلى إدارة ديناميكية مرنة قادرة على مواجهة التحديات ، والى نوع من الأفراد لديهم القدرة الفنية على إدارة الجهاز الإداري ليكونوا قادرين على القيام بواجباتهم في فطنة ودراية وكفاية واخلاص ، وازدادت الحاجة إلى الكفاءات القادرة على قيادة عملية التطور والتقدم ودفع التنظيم الإداري إلى أعلى درجة ممكنة من كفاية الأداء (Allen & yen, 1979 :22-30 ) ويرى ( Drucker ,1998 :379 ) ان القادة الإداريين يعدون من الموارد الاساسية والثمينة في منظمات الاعمال . وعرفت القيادة بأنها استخدام التأثير غير القسري لتشكيل أهداف الوحدة الاقتصادية والجماعة ورفع السلوك نحو إنجاز الأهداف التنظيمية ومساعدة الجماعة والتنظيم لتشكيل هويته وثقافته (Griffin,1990:475).
    وعرفت أيضا بأنها عملية التفاعل بين القائد وتابعيه ، وبمقتضاه يقوم القائد بتشجيع ومساعدة المرؤوسين على العمل بحماس من اجل تحقيق الأهداف
    (Davis & New strom,1985:185 ) .
    ويرى ( ( Hilton , 1999 :582ان الحاجة للقيادة الإداريه تبرز من خلال كون الوحدات الاقتصادية عادة تمتلك موارد محدودة في مجال العمل ، وقت المكائن، ساعات العمل او المواد الاولية الشائعة .وللعمل في ظل هذه الظروف عليها ان تختار بين اوامر البيع ، تحديد الاوامر التي تنفذ وأي من الاوامر ترفض . ولصنع مثل هذه القرارات يجب ان يقرر المدراء أي المنتجات او الخدمات اكثر ربحية .

  2. #2
    الصورة الرمزية thourre
    thourre غير متواجد حالياً محترف
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الجزائر
    مجال العمل
    موظف لدى الوظيفة العمومية بالجزائر أعمل بقسم المستخدمين
    المشاركات
    89

    رد: القيادة الفعالة ودورها في تحسين الاداء الاداري

    أريد مقالا حوا أثار القيادة على أداء الفرد

موضوعات ذات علاقة
إعادة الهيكلة الادارية ودورها في تحسين اداء المؤسسات - عبد الرحمن تيشوري - شهادة عليا بالادارة
إعادة الهيكلة الادارية ودورها في تحسين اداء المؤسسات والجهات العامة والشركات ووحدات الادارة المحلية. عبد الرحمن تيشوري شهادة عليا بالادارة المقدمة : من... (مشاركات: 12)

رسالة ماجستير كاملة في مجال (القيادة التحويلية وعلاقتها بالابداع الاداري)
رسالة ماجستير كاملة في مجال القيادة التحويلية وعلاقتها بالابداع الاداري حيث تتخلص مشكلة البحث في التساؤل التالي : ما مدى العلاقة بين القيادة التحويلية... (مشاركات: 19)

اوجه تحسين وتطوير الاداء في الجهات العامة - عبد الرحمن تيشوري
- أوجه تحسين الأداء في القطاع العام عبد الرحمن تيشوري شهادة عليا بالادارة شهادة عليا بالاقتصاد هناك العديد من أوجه أو مسارات تحسين الأداء... (مشاركات: 3)

وجود نظام حديث للمعلومات الإدارية ودوره في تحسين الاداء الاداري
وجود نظام حديث للمعلومات الإدارية : تعد المعلومات العمود الفقري للوحدات الاقتصادية على اختلاف أنواعها وطبيعة نشاطها وقد أكد (Fairholm ) أهمية المعلومات للوحدة... (مشاركات: 0)

طلب بحث عن: اثر القيادة على الابداع الاداري في العملية الادارية
ارجوكم عاجل جدا اريد بحث عن: اثر القيادة على الابداع الاداري في العملية الادارية وهذا ايميلي: (تم حذف الإيميل لأن عرضه مخالف لشروط المنتدى) (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات