صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 11 إلى 11 من 11

الموضوع: مدمنو الانترنت غير الظاهرين يكلفون شركاتهم أموالاً طائلة

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    هندسة
    المشاركات
    3,109
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ أحمد نبيل فرحات

    مدمنو الانترنت غير الظاهرين يكلفون شركاتهم أموالاً طائلة

    عندما نتحدث عن إدمان الإنترنت فإن الصورة التي تتبادر للذهن هي صورة شخص يمضي الساعات أمام الشاشة يمارس الألعاب أو يتفرج على مواقع الترفيه أو التجول في غرف (الشات). ولهذا السبب تلجأ الشركات إلى حجب هذه المواقع على شبكاتها لمنع العاملين من الدخول على مواقع لا علاقة لها بالعمل.

    المشكلة أن هناك أنواعا أخرى من مدمني الإنترنت أشخاص يمضون 5- 6ساعات يتجولون على مواقع الإنترنت أثناء ساعات العمل.. وتقول الدراسات إن شخصاً واحداً من كل 8أشخاص لديهم علامات على إدمان الإنترنت لكن كثيرين لا تتم ملاحظة إدمانهم أثناء العمل. وتقول الدراسات إن هؤلاء المدمنين غير الظاهرين يكلفون الشركات الكثير من ناحية الأموال والإنتاجية.
    إن حجب المواقع الخاصة بالترفيه والمغامرة والألعاب خطوة مهمة لكنها مجرد خطوة واحدة للحد من سوء استخدام الإنترنت من مواقع العمل. فالأمر يحتاج لعدة خطوات منها:
    - تعليم المديرين والموظفين دلائل استخدام الإنترنت.
    - وضع سياسات أفضل فيما يتعلق بما يتوقعه أصحاب العمل من استخدام موظفيهم للإنترنت.
    - إيجاد معالجات للموظفين الذين يثبت إدمانهم للإنترنت في أوقات العمل.
    ويقول الخبراء إن الشركات لم تفعل الكثير بشأن سوء استخدام الإنترنت فقد يوجد موظف يمضي 20- 30ساعة في الأسبوع يتجول عبر الشركة دون أي عقاب بينما يطرد موظف ضبط لمرة واحدة وهو يتفرج على موقع جنسي، والمفارقة هنا أن الموظف الأول هو الذي كلف الشركة أكثر من حيث الإنتاجية.
    وتقول بعض الدراسات إن نحو 30-40% من استخدامات الموظفين للإنترنت، لا علاقة لها بالعمل. واعترض عدد كبير كبير من الموظفين أنهم يراجعون معاملاتهم المصرفية ويضعون خطط السفر والتسوق ويبحثون عن الوظائف باستخدام الشبكة أثناء الدوام.
    وأشار تقرير نشر 2007م إلى أن متوسط استخدام الموظفين للكمبيوتر بالمكتب في نشاطات لا علاقة لها بالعمل الرسمي يقدر ب 75دقيقة وإذا كانت الساعة تكلف 20دولاراً فإن الخسارة من الإنتاجية للموظف الواحد تقدر ب 6.250دولارا سنوياً.
    أَسأل اللهَ عز وجل أن يهدي بهذه التبصرةِ خلقاً كثيراً من عباده، وأن يجعل فيها عوناً لعباده الصالحين المشتاقين، وأن يُثقل بفضله ورحمته بها يوم الحساب ميزاني، وأن يجعلها من الأعمال التي لا ينقطع عني نفعها بعد أن أدرج في أكفاني، وأنا سائلٌ أخاً/أختاً انتفع بشيء مما فيها أن يدعو لي ولوالدي وللمسلمين أجمعين، وعلى رب العالمين اعتمادي وإليه تفويضي واستنادي.



    "وحسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلاِّ بالله العزيز الحكيم"

  2. #11
    الصورة الرمزية ttt
    ttt
    ttt غير متواجد حالياً نشيط
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    سلطنة عمان
    مجال العمل
    أعمال حرة
    المشاركات
    5

    رد: مدمنو الانترنت غير الظاهرين يكلفون شركاتهم أموالاً طائلة

    مشكور الف شكرا يا باشا على المعلومات

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
موضوعات ذات علاقة
كتاب الانترنت
الانترنت ذلك العالم الشاسع الذي يزخر بالعلوم والتحارب والخبرات والفنون هل تعرف ماهيته هل سألت نفسك يوماً : ما هي الانترنت؟ ما تاريخها ؟ ما تطبيقاتها؟ ... (مشاركات: 8)

الإفراط في منح العمال حقوقاً غير واقعية يشكل عبئاً غير مبرر على صاحب العمل
حذر وزير العمل رئيس مجلس أمناء هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية (تنمية) بالإمارات السيد صقر غباش، من أن «الإفراط في منح العمال حقوقاً غير واقعية يشكل عبئاً... (مشاركات: 1)

الان بالقاهرة والاسكندرية والمنصورة واون لاين كورس تسويق الكترونى وعمل عن طريق الانترنت والعمل عن بعد والربح من المدونات والمواقع وعاوز تستفيد من وقتك على الانترنت وتزود دخلك عندك ظروف ونفسك تشتغل من البيت عاوز تزود عملائك وتفتح اسواق جديده عاو
الان بالقاهرة والاسكندرية والمنصورة واون لاين كورس تسويق الكترونى وعمل عن طريق الانترنت والعمل عن بعد والربح من المدونات والمواقع وعاوز تستفيد من وقتك... (مشاركات: 0)

كيف تحولت القمامة في ألمانيا الى ثروة طائلة
تمثل القمامة في العادة عبئاً على المجتمع ومصدرا من مصادر تلوثه، كما يمكن أن تكون سبباً رئيسياً للعديد من الأمراض. وعلى النقيض من ذلك اختارت ألمانيا الإستفادة... (مشاركات: 7)

الانترنت في مصر: فوضى واستياء بين مستخدمي الانترنت وحماية المستهلك يطالب بتعويض المتضررين
توقع الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات أن تعود خدمات الإنترنت للعمل بنسبة‏80%‏ من طاقتها خلال يومين‏,‏ بينهما تنتهي كل المشكلات المتعلقة بضعف الخدمة في غضون... (مشاركات: 12)

أحدث المرفقات