صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 30

الموضوع: أليس منكم عاقلا .. بقلم أحمد نبيل فرحات

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    هندسة
    المشاركات
    3,109
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ أحمد نبيل فرحات

    أليس منكم عاقلا .. بقلم أحمد نبيل فرحات

    أيها الشباب المصري العظيم أما آن الأوان لكي نقف الآن دقيقة واحدة لتحكيم صوت العقل، أما آن الأوان الآن لكي نقول أن مصر أولا وقبل كل شيء، نعم فعلتم الكثير ولن نقول أنكم حركتم المياه الراكدة فقط ولكنكم أثرتم أمواج التغيير في المحيط المصري كله، لقد خلقتكم ثورة عظيمة ستتدارسها الأجيال ما بقيت مصر، وكتبتم شهادة ميلاد جديدة لمصر وشعبها الكريم، ولكني فقط أريد أن أذكركم بمقولة طالما رددناها ونرددها، أن الشيء الذي يزيد عن حده حتما ولابد أن ينقلب إلى ضده، يا قوم تذكروا أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال أن خير الأمور أوسطها.
    أرجوكم جنبوا هذا العناد، وأعطوا للعقل وللحكمة مساحة، فالقوة والسطوة ليست هي معيار النصر في كل الأحوال، وكم من حروب انتصر فيها العقل وحده، والآن حانت ساعة العقل، وأذكركم بأن جميع عقلاء الأمة الآن وأكثرهم ممن تعرضوا للظلم أو للبطش على يد هذا النظام الفاسد يقفون الآن وقفة رجل واحد ويتنادوا بأعلى صوتهم لا تجعلوا ثمن الحرية هو مصر نفسها، الآن عنادكم قد يصل بهذه البلد إلى حد الانفجار، لقد احترقت كل أوراق اللعبة ولم يتبقى إلا كرت واحد فيه خراب ودمار البلاد والعباد.
    أنا أعلم مدى شرفكم ووطنيتكم، وكما لا أرضى ألا يزايد أحدا على ما بلغتموه من نجاح، ولكن عفوا أيها السادة أنتم الآن تكررون خطأ النظام، فلا تستمعون إلا إلى صوتكم، ولا تحتكمون إلا إلى منطق القوة وحدها، فهل تناسيتم دور الحوار والتفاوض في تحقيق النصر الكامل.
    جميعنا اتفق على أن مبارك أفسد طوال الثلاثين عاما الماضية، وهو نفسه اعترف بهذا ضمنا بما قدمه من تنازلات، ولا أحد ينكر أن حاشية السوء ساعدته على فساده، ولكني أريد أن أؤكد أنه لا يجوز قطعا أن نخرج من النار إلى الدار فجأة، يجب أن نعطي المجال للتدرج وأن نعطي الفرصة للحوار الذي سيخلق البيئة الآمنة لانتقال سلمي لنظام ديمقراطي، فلم ولن توجد ثورة يمكن أن تغير بلدا بين ليلة وضحاها، والآن الثورة المصرية الحديثة هذه تمتلك فرصة مثالية لخلق حالة متكاملة للثورة الناجحة، فلا تقودوها إلى حتفها دون أن تشعروا.
    الحقيقة أن النظام فاسد، والحقيقة أيضا أن النظام يتساقط وتتساقط رموزه إن لم يكن سقط فعليا، والحقيقة أيضا أن الجيش - حتى الآن - يقف موقفا محايدا في محاولة لحماية الحياة السياسية في مصر، ولكن لا تنسوا أن صبر الجيش قد ينفذ قريبا، وأنا لا أقول انه قد يلجأ للعنف طبعا، ولكن الجيش قد يلعب بأخر ورقة تمتلكها الدولة وهو إعلان الأحكام العرفية، بما يعني العودة عشرات السنين إلى الوراء وبما يعني الهزيمة الساحقة للثورة، فأرجوكم أيها الشباب العاقل تلمسوا طريقكم نحو نصر مؤكد خير لكم من الطمع في مطامع أخرى تصور لكم انتصارا زائفا قد لا يتحقق أبدا.
    أنا أدعو كل آباء وأمهات الشباب المتواجدون الآن في ميدان التحرير والذين بحكم خبراتهم وبحكم تجاربهم أقدر من أي طرف أخر على أن يتواصلوا مع أبنائهم لإقناعهم أن هذا هو وقت العودة، وأن هذا هو وقت الحوار، إني ائتمنكم جميعا أباءً وأمهات على مصير مصر كلها، وأتوسل إليكم أن تقوموا بدوركم كما قام أبنائكم بدورهم، فعليكم أن تبّصروهم بحقيقة الأمر الواقع بأن الوضع إذا تخطى الحد المسموح فإنه بلا شك سينقلب إلى كارثة تأخذ معها الأخضر واليابس، والى كل شاب وفتاة له أو لها صديقا أو صديقة في ميدان التحرير، الآن مصر تنادي فيكم النخوة والشهامة بأن تقنعوهم بالعودة إلى الديار فميدان التحرير باق، والشباب أنفسهم باقون، والشعب بصحوته وكبرياءه وشموخه وعزته باق، والعودة إلى التحرير هي الضمانة الكبرى والتي لا نحتاج بعدها إلى أي ضمانات إذا ما تلاعب النظام بمطالبكم ومطالبنا.
    العقل العقل يا أهل مصر، اللهم بلغت اللهم فأشهد
    أَسأل اللهَ عز وجل أن يهدي بهذه التبصرةِ خلقاً كثيراً من عباده، وأن يجعل فيها عوناً لعباده الصالحين المشتاقين، وأن يُثقل بفضله ورحمته بها يوم الحساب ميزاني، وأن يجعلها من الأعمال التي لا ينقطع عني نفعها بعد أن أدرج في أكفاني، وأنا سائلٌ أخاً/أختاً انتفع بشيء مما فيها أن يدعو لي ولوالدي وللمسلمين أجمعين، وعلى رب العالمين اعتمادي وإليه تفويضي واستنادي.



    "وحسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلاِّ بالله العزيز الحكيم"

  2. 3 أعضاء قالوا شكراً لـ أحمد نبيل فرحات على المشاركة المفيدة:


  3. #11
    الصورة الرمزية osama abdelgyed ali
    osama abdelgyed ali غير متواجد حالياً أقدمية
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    40

    رد: أليس منكم عاقلا .. بقلم أحمد نبيل فرحات

    اخى الكريم لكم ينتابنى شعور بالخوف الشديد الذى يصل الى حد الرعب على ما قد تصل اليه مصرنا الحبيبة اذا استمر الامر على ما هو عاليه من كبر وكبرياء وعناد بين هولاء الشباب الذى رسم لمصرنا الحبيبة وجها جميلا كنا نحلم أن نراه ذات يوم بعد ان تزول العصابة الحالية للنظام ، وعصابة النظام الحالى الفاسدة الفاجرة الجاسمة على قلوب كل المصريين بكل صلف وفجور منذ ثلاثون عاما عاشها الشعب المصرى بزلة وانكسار حتى كدنا أن نعتقد ونأمن بأن شعبنا قد مات تحت اقدام وايادى النظام الثقيلة الغاشمة ثم مالبثنا ان استيقظنا على ثورة كالشمس التى تذهب وتبدد ظلمة الليل الدميس المرعب ليشرق نهار صبوح ملئ بالامل الذى زرعه هؤلاء الشباب بل أقول الأبطال مرة اخرى فى قلوبنا وامام اعيننا و الذى صرخ بصوت جهور سمعه العالم كله بأن الشعب المصرى أبدا أبدا لن يموت ولكن قد تأخذه سنه من النوم أو انه قد يمرض بفعل فاعل لكنه أبدا أبدا لن يموت الشعب الذى علم العالم كله ماهى الحضارة وكيف يكون متحضرا الشعب الذى ينظر اليه الان العالم كله بكل اجلال وتعظيم ،أننى أناشد هولاء الشباب الان تضامنا معك يا أخى وحرصا على سلامة و أمن مصرنا الحبيبة التى يتربص بها الان أعتداءها من كل صوب وحدب اناشدكم بأن تفوتوا الفرصة على هؤلاء المتربصين وأن تعلوا فوق مستوى المسئولية وأن تعطوا لأنفسكم ولنا فرصة لتقدير الموقف جيدا وحساب المكاسب الجمة الكثيرة التى اعطيتموها لنا اناشدكم بلسان شخص أنتم فى عينه أبطالا صنعتم ما حلمنا به طويلا وحسبناه من عجائب الدنيا السبع فلا تذهبوا بالامل الجميل الذى رسمتموه أدراج الرياح ولا تحولوا الحلم الجميل الى كابوس مفزع لمصر وكل المصريين .. عاشت مصر حرة مستقلة وعاش شعبها الابى المناضل الصبور ولتذهب عصابة الحزب الوطنى الى جحيم التاريخ ولم ولن ننساهم ابدا مدى الدهر وسنطاردهم لنعاقبهم على جرائمهم الشنيعة فى حق كل المصريين ليكونوا عبرة لمن تسول له نفسه بظلم المصريين فنحكم العقل يا أبطال مصر ولنحافظ على مصرنا الحبيبة امنة مطمانة .

  4. #12
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    مدير فرع شركة العلمين للطباعة بالقاهرة
    المشاركات
    4

    رد: أليس منكم عاقلا .. بقلم أحمد نبيل فرحات

    قال عز وجل في كتابه العزيز الحكيم
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون (169)فرحين بما آتاهم الله منفضله ويستبشرون بالذين لم يلحقوا بهم منخلفهم ألا خوف عليهم ولا هم يحزنون (170) يستبشرون بنعمة من الله وفضل وأن الله لا يضيع أجرالمؤمنين (171) الذين استجابوا لله والرسول من بعد ما أصابهمالقرح للذين أحسنوا منهم واتقوا أجر عظيم(172) الذين قال لهم الناس إن الناس قد جمعوا لكمفاخشوهم فزادهم إيمانا وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل (173) فانقلبوا بنعمة من الله وفضل لم يمسسهم سوء واتبعوا رضوانالله والله ذو فضل عظيم (174) إنما ذلكم الشيطان يخوف أولياءه فلا تخافوهم وخافون إن كنتم مؤمنين (175) صدق الله العظيم .
    قال رب العزة في الحديث القدسي ( الكِبـر ردائي من نازعني فيه قصمته)
    وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من مات دون أرضه فهو شهيد ، ومن مات دون عرضه فهو شهيد ، ومن مات دون ماله فهو شهيد .
    حكاية شهيد
    الأسم في البطاقة احمد لكن ربه سماه شهيد خلفة ام مصرية واب عن الحق ماكان يحيد ربوه وعلموه على إن الحق عمره ماكان بعيد عن اللي يطلبه ويسعى وراه بإصرار وعزيمة من حديد وكمان علموه يقول كلمة الحق ولو على رقبته سياف زمن العبيد . علمونا زمان في الكتاتيب والمدارس والجوامع والكنايس نقول بلادي بلادي وبلاد العرب اوطاني ولما طالبنا بحقوقنا رجعونا للقهر تاني وفاكرين إن مصر مش ولادة دي اللي جابت احمد عرابي وسعد زغلول وحافظ سلامة قادرة تجييب ابطال وزعماء يرجعولها الحق تاني وهي دي أصل الحكاية بإختصار لأن ليل الظلم ولى وطلعت من تاني شمس النهار .
    الظالم صحي يسأل كريه العدل النهارده كام من الشهر ياضنين ... قاله النهارده خمسة وعشرين من يناير ياحزين ... قوم واخلع من البلد ... الولاد في الميدان من ليلة امبارح مبيتين وللأرض فارشين وبالسماء متلفحين ... لا هامهم طل ولو حتى السماء مطرت عليهم طين.. قوم والحق بزين الدين وخليكوا في جدة ببعض متنوسين لحد ماشوفلي صرفة مع الولاد اللي في الميدان معتصمين ... لكن تقول ايه الظالم عيونه متغميين وودانه لكلمة الحق مسدودين واعتبر ولادنا خونة ولأرضه محتلين واعلن الحرب عليهم بدل اليهود الأسرائليين وقال لكريه العدل قدامك من الساعات اربعة وعشرين تفضيلي الميدان من الغزاة المحتلين ونقراء عليهم الصبح ولا الضالين امين . كريه العدل رد وقال للظالم احلامك اوامر ماهو انت طول عمرك يارس تحلم وانا لتحقيق احلامك مغامر واحلفلك بشرفي المتمرمغ في الطين لتمشي على جثثهم من بيتك لراس التين سوزان على يمينك وشمالك ولادك الأتنين اقولك ايه ياريس ماهو انتم حبايبي ونور العين
    كريه العدل ادى الأوامر لرجالته اللي ماهماش أصلا مصريين ... يصطادوا الولاد بالبنادق وكأنهم عصافير في السماء طايرين ... ونسي انهم زي الجبال للآرض اوتاد ولحلمهم ساعيين وكلهم عزيمة وصبر وعناد ومش حيهمهم بنادق ولا سلاح ولا اي عتاد ... وفي ثمانية وعشرين من يناير بص وشاف كريه العدل العصفور اللي كان في السما طاير .. لقاه بقدرة قادر طير ابابيل بترميه هو وجنوده بحجارة من سجيل الطوبة تنزل تاخذ من رجالته بالقليل ستين ... اصله كان فاكر إن الولاد دول بتوع مامي وبابي وسيس ومدلعين وبضربة خرزانة على ظهره حيجري لمامي وعيونه مدمعين لكن لقاهم زي الوحوش راجل واحد وبالحق متسلحين ومالهمش غير مطلب واحد يرحل الظالم وعصابته النصابين ... واولهم انت ياعم البصاصين . احمد وزمايله الرجالة الصامدين هتفوا بصوت واحد الشعب يريد اسقاط النظام ياحزين لأجل مايرجع الحق للناس الغلابة المطحونين اللي بقالهم في الفقر والقهر من السنين ثلاثين .. رحمتك يارب العالمين .
    عرف الظالم مطالب الولاد الشرعية...... لكن الغباء والصلف والعنجهية اللي بيتمتع بيهم الظالم وعصابته الحرامية خلاهم يصمموا على تصفية ولادنا تصفية جسدية يعني الضرب بالرصاص الحي والمطاطي بالبنادق الآلية . وداست على الزناد ايد الغدر اللي هي اكيد مش مصرية تصيب الولاد في عقولهم وقلوبهم النقية لكن عسكري الظالم والكريه بغبائه المعهود والمنشود مافكرش إن بطلقة الرصاصة ديه ختم على جبهته آيس من رحمة رب البرية ودخل جهنم من اوسع ابوابها النارية أصل البعيد عنكم كان معجون بطينة جهنمية ومش بس كده وكمان ده سلم بأيده مفتاح الجنة لكل شهيد . وترتفع الهتافات وتزيد بتطالب بمحاكمة الظالم العربيد على كل نقطة دم سالت من اي شهيد .
    وهي دي أصل الحكاية بإختصار لأن ليل الظلم ولى وطلعت من تاني شمس النهار .
    4/2/2011

  5. #13
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    مدير فرع شركة العلمين للطباعة بالقاهرة
    المشاركات
    4

    رد: أليس منكم عاقلا .. بقلم أحمد نبيل فرحات

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سيدي إن مايعتريك من خوف ورعب شديد على بلدنا الحبيب لانشكك فيه ولا في حب لهذا البلد لكن ماأود أن اوضحه لك مختصراً بلا إيطاله وهو قول الله عز وجل ( بسم الله الرحمن الرحيم وإن جنحوا للسلم فأجنح لها وتوكل على الله إن هو السميع العليم) والجنح للصلح هو أن تكف أذاك فعلاً لا قولاً ولا وعوداً قد استنفذناها من عشرات السنين وأولاها إبداء حسن نيتك بالعمل الذي يدلل على جنوحك للصلح حقاً لازيغاً كما يفعل هذا النظام وهو كسب الوقت بالوعود التي تطل علينا مقطرة قطرة تلو الأخرى !! إن كنت حقاً تحب تلك البلاد وتسعى لتحقيق الإستقرار بها فعليك أن تبدأ أولى خطوات الصلح وهي التنحي ورد أموالا قد سلبتها بمقتضى قوانينك الجاحفة انت وممن في حكومتك وذلك حتى نجنح لك بالسم وبالكف عن مطالبتنا اياك ، والصلح هنا سيدي هو الآمان وإنفاذ الوعود ومايضمن لك ولأبنائك واحفادك عيشة كريمة .
    وكان على النظام الفاسد أن يبادر في بداية ثورة الشباب على الآلتزام بمطالب اراها عادلة وليست مجحفة ...أليس هذا النظام هو من اطلق المجرمين من السجون كما شاهدناها جميعاً على مقاطع الفيديو ام هي ملفقة ايضاً ؟ حتى يشيعوا الفوضى في البلاد ويروعوا الآمنين ...
    ارجوك وهذا ليس بمطلب ولكنه رجاء فلندعوا الله ربنا وربكم ان يرزق هذا البلد الكريم برجل ممن يخافوا الله يتقوه في اهله فأنا لاادعوا إلى التخريب ولا إلى الإفساد ولكن اذكرك بقول الله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم ( #docu" target="_blank">فلا تهنوا وتدعوا إلى السلم وأنتم الأعلون) وذلك إلى ان ننال حقوقنا على ارض الواقع وليس بالوعود والتمني

  6. #14
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    مدير فرع شركة العلمين للطباعة بالقاهرة
    المشاركات
    4

    رد: أليس منكم عاقلا .. بقلم أحمد نبيل فرحات

    بسم الله الرحمن الرحيم
    إن تنصروا الله ينصركم
    يقَوْلِ اللَّهِ تَعَالَى ( إِذْ تَسْتَغِيثُونَ رَبَّكُمْ فَاسْتَجَابَ لَكُمْ أَنِّي مُمِدُّكُمْ بِأَلْفٍ مِنْ الْمَلَائِكَةِ مُرْدِفِينَ وَمَا جَعَلَهُ اللَّهُ إِلَّا بُشْرَى وَلِتَطْمَئِنَّ بِهِ قُلُوبُكُمْ وَمَا النَّصْرُ إِلَّا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ إِذْ يُغَشِّيكُمْ النُّعَاسَ أَمَنَةً مِنْهُ وَيُنَزِّلُ عَلَيْكُمْ مِنْ السَّمَاءِ مَاءً لِيُطَهِّرَكُمْ بِهِ وَيُذْهِبَ عَنْكُمْ رِجْزَ الشَّيْطَانِ وَلِيَرْبِطَ عَلَى قُلُوبِكُمْ وَيُثَبِّتَ بِهِ الْأَقْدَامَ إِذْ يُوحِي رَبُّكَ إِلَى الْمَلَائِكَةِ أَنِّي مَعَكُمْ فَثَبِّتُوا الَّذِينَ آمَنُوا سَأُلْقِي فِي قُلُوبِ الَّذِينَ كَفَرُوا الرُّعْبَ فَاضْرِبُوا فَوْقَ الْأَعْنَاقِ وَاضْرِبُوا مِنْهُمْ كُلَّ بَنَانٍ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ شَاقُّوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَمَنْ يُشَاقِقْ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَإِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ
    صدق الله العظيم وما النصر إلا من عند الله
    مبررررررررررررررررررررررر رررررررررررررررروك لشعب مصر

  7. #15
    الصورة الرمزية سعيد محروس
    سعيد محروس غير متواجد حالياً تحت التمرين
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موجه تربية اجتماعية
    المشاركات
    2

    رد: أليس منكم عاقلا .. بقلم أحمد نبيل فرحات

    عرفت الأن يأستاذ أحمد أن شباب مصر كلهم عقلاء ويدركون مايفعلون انتهي التعليق

  8. #16
    الصورة الرمزية aselshreef
    aselshreef غير متواجد حالياً تحت التمرين
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    هندسة
    المشاركات
    1

    رد: أليس منكم عاقلا .. بقلم أحمد نبيل فرحات

    الحمد لله قد إنقشعت الغمة ورحل النظام الظالم لكل طوائف وفئات الشعب بكافة أطيافهوحما الله مصر شعها وجيشها بتبصرهم وبصيرتهم نحو المصير المحتوم الذى أراد الرئيس أن يوجده بتعنته وصلفه وتجبره فحتى فى لحظاته الأخيرة أراد أن يشعلها نارا لاتبقى على أخضر ولايابس وكأن لسان حاله يقول أنا ومن بعدى الطوفان بجحة تخوفه على مصر ومستقبل البلاد وبأنه لن يترشح للرئاسةولكنه يريد إرساء القواعد وتسليم السلطة دون تعريض أمن الوطن للمخاطر ، دعنا من ذللك الآن لأن المرحلة القادمة يجب أن نتشارك فى صنع مستقبل جديد لذلك الوطن ، وليدلو كل منا بدلوهمن أجل بناء وطن قوى يسمع صوته للعالم. وليبدأكل فى موقعه . فهناك الحراسة التى فرضت على نقابة المهندسين منذ العام 1993 وحتى الآنيجب أن نجد منها مخرجا . وهناك كان أيضا بالتقدم بمشروع لائحة مزاولة المهنة الذى عرض من قبل محلس النقابة آن ذاكيجب أن نتدارسه والإضافه اليه وبتعديل ما نجده غير كافيا فيه وإنه مشروع لو رأى النور وفعل لما بقى فى صفوف المهندسين من بطالة وهناك الكثير الكثير الواحب تدارسه وتطبيقه ، فلنشحذ الهمم ولنشمر عن سواعدنا للعمل البناء

  9. #17
    الصورة الرمزية HANAN-K
    HANAN-K غير متواجد حالياً مبدع
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة الأردنية الهاشمية
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    131

    رد: أليس منكم عاقلا .. بقلم أحمد نبيل فرحات

    السلام عليكم ورحمة الله

    نحمد الله على ما أنعم عليه بنا من حقن دماء الشباب فوالله كان يوم الجمعه يوم خوف كنت اراقب التلفاز وأنا أدعو الله أن يمن عليهم بالنصر وادعو أن لا تحدث مواجهات مع الجيش الجمهوري والحمد لله كان نصرهم على الظالم كانوا أصحاب حق وأخلصوا النية وأبارك للشعب المصري المسلم بما حققه وارجو من الله أن تكون بداية مرحلة للبناء والتغيير وشحن الهمم لإنشاء جيل جديد يتربى على معاني الهمه والإراده ...........ولا ننسى يوماً أن القائد العظيم صلاح الدين لم يحرر القدس إلا عندما توحدت قوى المسلين في بلاد الشام و أرض الكنانه والتفوا جميعاً حول راية واحدة جلبت لهم العزة الطريق طويل ولكن الرسالة وصلت للغرب وللجميع أن خير أمه ما زال يوجد بها الخير

  10. #18
    الصورة الرمزية m_mostafa_m
    m_mostafa_m غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    5

    رد: أليس منكم عاقلا .. بقلم أحمد نبيل فرحات

    اليوم حان وقت تغيير انفسنا وان نمتلك ثلاث هم
    خيالا خصبا وارادة حديدية وايمانا بالله قويا

    ارجوكم وامانة امام الله
    من النهاردة ديبلدك انت، تاريخك انت، وطنك انت، بيتك انت. ماترميش زبالة، ماتكسرش إشارة، ماتدفعشرشوة، ماتزوّرش ورقه، اخلص في شغلك.ما تمشيش عكسى، ما تدخلش من باب الخروج فىالمترو ، ما تعكسش البنات، ماتقولش "وانا مالى".. اشتكي أي جهة تقصّر في شغلها.. ومتسبش حقك ابدااااا
    بإدينا نقدر...... نبنيبلدنا

    و مبروك النصر لمصر

  11. #19
    الصورة الرمزية dawood2020
    dawood2020 غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    17

    رد: أليس منكم عاقلا .. بقلم أحمد نبيل فرحات

    اخي العزيز احمد
    في هذا اليوم قد هدأ الشباب بعد تحقيق المطلب الاساسي لهم بغض النظر عن الكيفية
    لكن واجبنا انا و انت و جميع المصريين هو اعمار مصر و بداية مصر جديدة حديثة
    من منا قد ساهم بشكل او بآخر في احداث الفوضي و كثير من الاحداث المؤسفة التي حدثت
    فعلينا ان نقوم بعمل جاد لهذا الوطن
    علبنا ان نبدأ باصلاح انفسنا اولا ثم الاخرين
    احترام البعض للبعض دون النظر لمن انت و من انا
    هذه الاحداث اعادت المصريين مسلمين و مسيحيين الي نوع من الوحدة و المحبة
    لابد من المحافظة عليها
    اسف يا احمد مش عارف اذا كنت مركز في الكتابة ام لا لكن انا متخوف و ينتابني قلق عميق
    اشكرك جدا

  12. #20
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    21

    رد: أليس منكم عاقلا .. بقلم أحمد نبيل فرحات

    السلام عليكم ورحمة الله
    اخوانى الأعزاء ............ كل ماتمناه الشعب المصرى قد تحقق ....ولكن...............
    بكره فيه إيه الله أعلم لازم ولابد من أن نعمل لغد أفضل من الأمس فلانطالب الكومة بالإنضباط ونحن فى تسيب!
    لانطالب الحكومة بتحسين الأجور ونحن لانعمل ! لانطالب الحكومة بالديمقراطية ونحن نستبد مع بعضنا فى فرض الرأى !
    اطالب كل منا الانضباط فى عملنا وأن يؤدى كل منا عمله على أكمل وجه دون نقصان ولايؤدى عمله فقط بل يتقنه .......انضباط سلوكنا بالشارع وأن تكون تصرافتنا محسوبة لنا لاعلينا ونعلم جميعا أن أى حكومة مصرية تأتى أمامها كثييييييييييييييرا من الصعاب لاعادة بناء هذا البلد العظيم سياسيا وإقتصاديا على أسس سليمه فمن يأتى ليس ساحر أو إله يقول للشىء كن فيكون يلزم من يأتى من الحكزمة بعض الوقت للوقوف على الحال الصحيح لكل شىء ليعلم من أين يبدأ وإلى أين يذهب ...........هل نستطيع أن يسمع كل منا الآخر ؟ أرجو ذلك دائما وليس اليوم فقط مع ثقتى الكبيرة فى شباب مصر .... شباب التحرير ... شباب الثورة البيضاء بأن يكون على قدر وحجم المسئولية الكبيرة التى أصبحنا عليها الان ............ وشكرا

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة
موضوعات ذات علاقة
ده الفرق نقطة .. بقلم أحمد نبيل فرحات
تشترك كلمتي العرب والغرب في الحروف، ولا يفرقهما إلا نقطة، لكن في الحياة الفارق أوسع وأكبر بكثير من مجرد نقطة، ففي الوقت الذي فرقتنا فيه النقطة في اللغة إلا... (مشاركات: 1)

البطيخة - بقلم أحمد نبيل فرحات
البطيخة .. بقلم أحمد نبيل فرحات نحن ثلاثة أصدقاء منذ سنوات طوال، وبفضل الله وحده لازلنا نحتفظ بصداقتنا كاملة الدسم بعيدة عن أي شوائب او اضافات أو تحبيشات من... (مشاركات: 0)

نو .. دونت - بقلم أحمد نبيل فرحات
نو .. دونت - بقلم أحمد نبيل فرحات لا تستعجب او تستغرب، فهذا العنوان ليس خطأً مطبعيا، وانما هو كلمة انجليزية ولكنها مكتوبة باللغة العربية، وتعني "توقف لا... (مشاركات: 0)

قرص أومليت - بقلم أحمد نبيل فرحات
لا تتعجب هذه ليست وصفة من برنامج لكي يا سيدتي، ولا هي تفريغ لإحدى حلقات الشيف سرحان، إنما هو مقال عن المعذبين في الأرض .. انك تقابلهم كل يوم ولا تلقي لهم بالا،... (مشاركات: 9)

ومن الجدال ما خنق .. بقلم أحمد نبيل فرحات
ومن الجدال ما خنق أتسائل في بعض الأحيان ما الفرق بين الجدل والنقاش؟، عله سؤال سهل يصل الى درجة التفاهة، ولكن انتظر لا تتعجل فإجابتك عن هذا السؤال سيتوقف عليها... (مشاركات: 2)

أحدث المرفقات