صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 11 إلى 11 من 11

الموضوع: هام وجدي: المستقبل الوظيفي career path

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الجزائر
    مجال العمل
    باحثة في إدارة المنظمات
    المشاركات
    72

    هام وجدي: المستقبل الوظيفي career path

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    تحية طيبة للجميع
    أردت طرح هذا الموضوع الذي يعبر عن أداة من الأدوات الحديثة في إدارة الموارد البشرية ولما له من أهمية بالغة بالنسبة للمنظمة وللموظف، خصوصا مع اغفال منظماتنا على هذا الجانب واستمرارها في التقيد بالطرق التقليدية في إدارة الموارد البشرية.
    بحيث يعتبر تطوير المسار الوظيفي (المهني) من أهم عناصر الدافعية والتحفيز في إدارة الموارد البشرية، بما يتضمنه من مزايا الترقية والنقل والأهم هو المسار التدريبي الذي يرافق المسار الوظيفي (المهني) وما له من دور كبير في رفع كفاءة ومهارات الموظف، وما يعود به من فائدة على مصلحة المنظمة. كما أن له علاقة بالأمان الوظيفي الذي يعبر عن ضمان للموظف الاستمرار في العمل، بحيث أن مفهوم الوظيفة الدائمة قد تلاشى مع الزمن و أصبح تقريبا أمرا مستحيلا، و ظهر ما يسمى بـ"المستقبل الوظيفي" الذي يعني الوعد بإمداد الموظف بكل الفرص لتنمية قدراته ومهاراته، وتدريبه وتكليفه بمهام لم يسبق له أداؤها فيتم بهذه الطريقة ضمان اكتسابه لمهارات جديدة في وظائف مختلفة بحيث ان تم إلغاء وظيفته التي يشغلها في المنظمة يمكن أن يتم تعيينه في قسم آخر فيها، أو حتى في منظمة أخرى لأنه يمتلك المهارة المطلوبة في مجال عمل آخر.

    أتمنى أن تشاركونا الموضوع
    و من يتوفر عل مصادر علمية في الموضوع نرجو أن يقدمها لتعم الفائدة وشكرا.

  2. 4 أعضاء قالوا شكراً لـ محبة المصطفى على المشاركة المفيدة:

    amqs (26/5/2011), moh-fak (27/5/2011), حجازي (31/5/2011), هنا ميدو (26/5/2011)

  3. #11
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الجزائر
    مجال العمل
    باحثة في إدارة المنظمات
    المشاركات
    72

    رد: هام وجدي: المستقبل الوظيفي career path

    بارك الله فيك أخ momen_saad

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
موضوعات ذات علاقة
قراءة المستقبل الخطوة الاولى نحو إدراة المستقبل
إدارة المستقبل حبّ المعرفة والسعي لاستقراء المستقبل من الصفات التي جُبل عليها البشر، وعلوم الإدارة الحديثة تعتمد استشراف أو استقراء المستقبل في المؤسسات... (مشاركات: 3)

The MBA Career Bible
So you’ve spent a few years in business school and (if you’re like most B-school grads) a few years in the workforce before that. All of a sudden, you’re back... (مشاركات: 0)

ماهي سمات الهيكل الوظيفي ؟ما هو مفهوم المنظمة ؟ماهي أنواع الهياكل التنظيمية التى تظهر عن الهرم الوظيفي للمنظمة ؟سلسلة سؤال وجواب 28
ماهي أنواع الهياكل التنظيمية التى تظهر عن الهرم الوظيفي للمنظمة ؟ - هيكل المهن في المنظمة . - هيكل المسميات (الرتب) في المنظمة . - هيكل الأجور في... (مشاركات: 0)

مسار التوسع = Expansion path
مسار التوسع = Expansion path هو المنحنى أو الخط الذي يربط نقاط التماس لمنحنيات الناتج المتساوي مع خطوط التكاليف المتساوية ( بشرط ثبات أسعار عناصر الإنتاج )... (مشاركات: 0)

كتابة المستقبل
توقف عن الكتابة في ماضيك وابدأ في كتابة مستقبلك .يقضي العديد من الناس الكثير من الوقت في كتابة تاريخهم بعضهم يفعله بشكل هادف كهواية مثل المذكرات , بينما... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات