النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: ليس هناك تعريف عام للنجاح

  1. #1
    الصورة الرمزية Amira ismaiel
    Amira ismaiel غير متواجد حالياً مسئول إدارة المحتوى
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    1
    المشاركات
    3,073

    ليس هناك تعريف عام للنجاح

    ليس هناك تعريف عام للنجاح، فلكل فرد رؤيته الخاصة بالنسبة لما يريد تحقيقه، والنجاح يتم تقييمه بمقاييس خارجية، لكنه أمر تشعر به من داخلك، فهو عملة ذات وجهين؛ إذ يتم تقييمه على أسس موضوعية وذاتية، ويكمن الجوهر الحقيقي للنجاح، وهو شيء أعمق من المعايير، والأهداف الظاهرة في إحساسك الذاتي بالرضا وإشباع الذات.
    فيرى البعض النجاح على أنه تربية الأطفال وتنشئتهم تنشئة اجتماعية واعية، وقد يعني النجاح عند البعض أن تعيش حياة أخلاقية شريفة أو طبقًا لقيمهم، وما تمليه عليهم ضمائرهم، وينظر الكثيرون إلى إقامة حياة زوجية الاستمرار فيها على أنه هدف لهم، ويراه آخرون على أنه شيء من قبيل المكاسب اليومية.
    بينما يرى البعض الآخر معيار النجاح في التغلب على عجز، أو إعاقة، أو صعوبة، أو تحدٍ، بينما يراه البعض في تحطيم الأرقام القياسية، سواء في مجال العاب القوى، أو تسلق الجبال الشاهقة، ويعتبرون أن إرضاء ذواتهم يكمن في تحقيق هذا الأمر.
    قد يعني النجاح عند بعض الناس أحد هذه الأشياء أو كلها، والآن دعني أسألك: ما الذي يتوارد على ذهنك عندما تفكر في النجاح؟ ما هي الصور التي تتجسد أمامك؟ ما الذي تعده نجاحًا في قرارة نفسك؟ هل تراه في الوصول إلى أعلى الدرجات في مهنتك؟ أم أنك تراه في جمع ثروة عظيمة؟ أم أنك تراه في تحقيق إنجاز عظيم؟ أم تراه في تحقيق رسالة مهمة في الحياة؟
    إن تحديد مفهومك الخاص للنجاح، يعد أمرًا مهمًا؛ لأن ذلك سوف يوفر عليك قضاء وقت ثمين، وبذل الجهد في السعي وراء أهداف لا تشعر بجاذبية نحوها، ومن السهل أن تساير الوضع الحالي، وتضع أهدافك طبقًا للمقاييس الشائعة، وعلى الرغم من أن العالم قد يشيد بمثل هذه الجهود والإنجازات، فإن كل هدف لا تشعر نحوه بالإنجذاب الحقيقي هو هدف عديم الفائدة والجدوى.

  2. #2
    الصورة الرمزية salsabil.ahmed
    salsabil.ahmed غير متواجد حالياً تحت التمرين
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ليبيا
    مجال العمل
    طالب - دارس حر
    المشاركات
    4

    رد: ليس هناك تعريف عام للنجاح

    بارك الله فيك
    اطلب من الله ان اصل الى النجاح واهدافي بالحياة لاعرف في دلك الوقت ما هو المعنى الحقيقي للنجاح

موضوعات ذات علاقة
ليس هناك سبب إذن فليس هناك تطبيق
محمد عواد - نخطىء كثيراً بتعاملنا مع بعضنا البعض ، فنحن نأتي لننصح الأخر ظناً منا أننا نساعده ولكننا لا نساعده على تطبيق النصيحة ، فنحن نعطيه النصيحة بشكل مطلق... (مشاركات: 0)

تسؤلات توصلك للنجاح
كیف توصل وجھة نظرك ؟ ھل سبق وتحولت مناقشتك الى معركة وجدانیة حامیة ربما تطورت الى معركة بالألفاظ ؟ ھل شعرت یوما ان الطرف الأخر في النقاش معك خرج... (مشاركات: 5)

30 وصية للنجاح
النجاح طريق طويل وصعب مع الانسان اليائس ولكن النجاح طريق قصير وسهل (مشاركات: 2)

قاعدة للنجاح
العشوائية في أداء الأعمال كارثة على رجل الأعمال الذى يعتقد إنة صاحب رأس المال ،وهو وحدة المخول والمرجع فى إدارة مؤسسته ،ويتجاهل نظم الأعمال الحديثة التي تتطلب... (مشاركات: 2)

خطط للنجاح!
بسم الله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وأصحابه ومن والاه، وبعد. هل جربت مرة أن بدأت مشروعاً ثم فشل، وسارعت إلى إنهائه قبل أن تتفاقم خسارتك وتزيد... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات