النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: طريقة المقارنة بين العاملين في تقييم الأداء

  1. #1
    الصورة الرمزية Amira ismaiel
    Amira ismaiel غير متواجد حالياً مسئول إدارة المحتوى
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    1
    المشاركات
    3,073

    طريقة المقارنة بين العاملين في تقييم الأداء

    طريقة المقارنة بين العاملين: في هذه الطريقة، يعطي كل فرد الفرصة لكي يتم مقارنته بباقي الأفراد في نفس القسم، ويتكون وفقًا لذلك ثنائيات (أو زوجيات) من المقارنات، ويتحدد في كل منها أي فرد أفضل، وبتجميع هذه المقارنات يمكن التعرف على ترتيب العاملين تنازليًا حسب أدائهم العام، وحسب المقارنات التي تمت.
    فإذا كان هناك 4 أفراد في القسم هم: عمرو، فادي، محمد، ممدوح، فإن المقارنات تكون كالآتي: · عمرو/ فادي. · عمرو/ محمد. · عمرو/ ممدوح. · فادي/ محمد. · فادي/ ممدوح. · محمد/ ممدوح. وعند إجراء المقارنات، يقوم الرئيس المباشر بتحديد أي فرد أفضل في كل مقارنة من المقارنات السابقة، ولقد تمت الإشارة إلى الشخص الأفضل، وذلك بوضع خط تحت الفرد الأفضل، وبناء عليه يمكن التوصل إلى نتيجة المقارنات الثنائية، وهي أن محمد قد حصل على أكبر عدد مرات تفضيل، وبالتالي فهو يعتبر ذا الرتبة الأولى، وعمرو الثاني، وفادي الثالث، وممدوح الرابع. ومع بساطة وسهولة هذه الطريقة، إلا أنه يصعب استخدامها في الأقسام التي تحتوي عدد عاملين كبيرًا؛ حيث سيكون عدد المقارنات كبيرًا جدًا.

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ Amira ismaiel على المشاركة المفيدة:

    سعد الله (23/7/2013)

موضوعات ذات علاقة
دورة تقييم اداء العاملين والجوانب الايجابية والسلبية في تقييم أداء العاملين بناء" على الادارة بالاهداف بالاردن الامارات
Almajed Quality & HR Developmen المجد للجودة و تطوير الموارد البشرية لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال على : جوال(1):00962795447255 ... (مشاركات: 0)

تقييم الأداء وأثره في تحفيز العاملين
مقدمة : تعمل الإدارة في الدول المتقدمة كل ما في وسعها في سبيل تحفيز العاملين للرفع من أداءهم وزيادة ولائهم لمؤسساتهم بشتى السبل والإمكانيات ويبتكرون أساليب... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات