النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: من نفحات الثورة .. بقلم أحمد نبيل فرحات

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    هندسة
    المشاركات
    3,110

    من نفحات الثورة .. بقلم أحمد نبيل فرحات

    كيف أستطيع ان اعبر عن مشاعري اليوم، والدموع تتسابق على وجنتي من فرط سعادتي، لا لرحيل طاغية كمبارك أفسد الحياة المصرية على مر السنوات التي حكمنا فيها، ولكن لشعب أظننا كنا قد اتفقنا جميعا على استخراج شهادة وفاته قبل هذه الثورة، سعادتي لا تكمن هنا من الثورة ونتائجها على قدر سعادتي من سقوط كل نظرياتي السابقة عن الشباب المصري، اليوم حان الوقت لسداد الدين، حان الوقت كي أتقدم لكم أيها الشباب العظيم ببالغ أسفي واعتذاري، لقد سخرت منكم ومن سلبيتكم كثيرا، لقد طعنت في وطنيتكم وفي حبكم لهذا البلد، لقد ظلمتكم كثيرا بشعارات جوفاء، فإذا انتم تنهضون وتقومون على قلب رجل واحد، تنسفون كل أفكاري ومعتقداتي السابقة عنكم، لقد نهضتم فأسقطتم كل الأبواق وكتبتم بأياديكم البيضاء سطورا جديدة في كتاب التاريخ.
    لقد كنتم فخر هذه الأمة جمعاء، بوعيكم وثقافتكم وروحكم الحضارية، خلقتكم ثورة فشل أبائكم واجدادكم في التفكير مجرد التفكير فيها على مر السنين، لقد غيرتم ما فشل في تحقيقه السياسيون والمثقفون والأدباء والعلماء والأئمة، ورسمتم وجها جديدا للحضارة المصرية أمام العالم أجمع، كما كان المصريين دوما هم عنوان الحضارة منذ فجر التاريخ، فأنتم أيها الشباب العظيم أصبحتم فخر حاضر هذه الأمة ومستقبلها.
    الآن فقط حان الوقت لأرفع رأسي وأقولها عالية أنا مصري، الآن دبت روح الوطن في أوصالي، من الآن سأمشي رافعا رأسي عاليا، أمارس حقي التاريخي في الاعتزاز بشموخي وعزتي وكرامتي، وللأسف لم يكن هذا أبدا لشجاعتي ولا لجرأتي ولكن كان هذا نتاجا طبيعيا لثورتكم العظيمة.
    أنا أقف الآن تحية إجلال وتقدير لكم أيها الشباب، إن ما فعلتموه في أياما معدودة لا تستطيع شعوب بأسرها أن تقوم به في سنوات طوال، إن الكلمات تنفذ مني وانفعالاتي تمنعني من الاسترسال كي اوفيكم حقكم، ولكن عزائي الوحيد ان الله لن يضيع تضحياتكم هباءً، وان الشعب سيظل يدين لكم بفضل حريته ما بقيت هذه البلاد.
    وأخيرا، أوجه كلمتي للسياسيين والمثقفين والأدباء والعلماء المصريين .. اصمتوا، فقد تكلم الشباب، لقد ظهرت حقيقتكم الجوفاء، لقد لقنكم الشباب المصري العظيم درسا تاريخيا، فعلمكم كيف يكون الكبرياء، ومن أين تأتي الكرامة، وما هو مفتاح الحرية، عفوا أيها السادة فلم نسمع منكم طوال هذه السنوات العجاف سوى الشعارات الزائفة والكلمات الخرقاء التي لم تساعد الوطن للتحرك خطوة واحدة، فإذا بالشباب لا يتكلمون وإنما يفعلون وينظمون ويثورون، وانتم لا يسعكم إلا الكلام والهتاف .. اتركونا بهتافاتكم وشعاراتكم فقد شبعنا منها، الآن فقط تكشفت الحقائق، وعرفنا ان ما كنتم تؤكدون لنا استحالته، ثبت انه بالاخلاص والارادة والعمل الحقيقي يمكن تحويل الحلم الى الحقيقة، وتحقيق الخيال على أرض الواقع.
    هنيئا لمصر شبابها الأبطال .. وتحية لشهداء الثورة الأبرار وندعو الله أن يتقبلهم شهداء في الجنة .. انه ولي ذلك والقادر عليه.
    بقلم أحمد نبيل فرحات
    التعديل الأخير تم بواسطة أحمد نبيل فرحات ; 13/2/2011 الساعة 02:52
    أَسأل اللهَ عز وجل أن يهدي بهذه التبصرةِ خلقاً كثيراً من عباده، وأن يجعل فيها عوناً لعباده الصالحين المشتاقين، وأن يُثقل بفضله ورحمته بها يوم الحساب ميزاني، وأن يجعلها من الأعمال التي لا ينقطع عني نفعها بعد أن أدرج في أكفاني، وأنا سائلٌ أخاً/أختاً انتفع بشيء مما فيها أن يدعو لي ولوالدي وللمسلمين أجمعين، وعلى رب العالمين اعتمادي وإليه تفويضي واستنادي.



    "وحسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلاِّ بالله العزيز الحكيم"

  2. 3 أعضاء قالوا شكراً لـ أحمد نبيل فرحات على المشاركة المفيدة:


  3. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الولايات المتحدة الأمريكية
    مجال العمل
    Managerial Consultant - Trainer & Mentor
    المشاركات
    870

    رد: من نفحات الثورة .. بقلم أحمد نبيل فرحات

    أستاذ أحمد , تحياتي لك ولكل الأحرار...
    أختصر الكلام ببيت الشعر:

    اذا الشعب يوماً أراد الحياة فلا بد أن يستجيب القدر
    ولا بد لليل أن ينجلي ولا بد للقيد أن ينكسر
    ***اذا أكرمت الكريم ملكته واذا أكرمت اللئيم تمردا ***
    اعمل لدنياك كأنك تعيش أبدا،واعمل لآخرتك كأنك تموت غدا

  4. #3
    الصورة الرمزية HANAN-K
    HANAN-K غير متواجد حالياً مبدع
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة الأردنية الهاشمية
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    131

    رد: من نفحات الثورة .. بقلم أحمد نبيل فرحات

    السلام عليكم ورحمة الله تحية للشباب الراقي الذي قاد هذه الثورة الراقية بجميع أبعادها والتي أثرت على كل مسلم في العالم وتسلل للجميع الغبطه والفخر بما أبدوه من صلابه ودعوات صادقه فجاء الرد من القدير بالنصر وفي حديث الرسول صلى الله عليه وسلم ": "إذا رأيت أمتي تهاب أن تقول للظالم يا ظالم فقد تودّع منهم" أحمد الله أن هناك بالامه من قال للظالم لا فهذا يدل أنه ما زال هناك خيراً في أمتنا

موضوعات ذات علاقة
إشارة مرور .. بقلم أحمد نبيل فرحات
إشارة مرور .. بقلم أحمد نبيل فرحات جميعنا يعرف إشارة المرور جيدا .. ولمن لا يعرفها فإشارة المرور هي عباة عن عمود اصفر (أو هكذا كان) يوجد على الجانب الأيسر من... (مشاركات: 1)

البطيخة - بقلم أحمد نبيل فرحات
البطيخة .. بقلم أحمد نبيل فرحات نحن ثلاثة أصدقاء منذ سنوات طوال، وبفضل الله وحده لازلنا نحتفظ بصداقتنا كاملة الدسم بعيدة عن أي شوائب او اضافات أو تحبيشات من... (مشاركات: 0)

نو .. دونت - بقلم أحمد نبيل فرحات
نو .. دونت - بقلم أحمد نبيل فرحات لا تستعجب او تستغرب، فهذا العنوان ليس خطأً مطبعيا، وانما هو كلمة انجليزية ولكنها مكتوبة باللغة العربية، وتعني "توقف لا... (مشاركات: 0)

قرص أومليت - بقلم أحمد نبيل فرحات
لا تتعجب هذه ليست وصفة من برنامج لكي يا سيدتي، ولا هي تفريغ لإحدى حلقات الشيف سرحان، إنما هو مقال عن المعذبين في الأرض .. انك تقابلهم كل يوم ولا تلقي لهم بالا،... (مشاركات: 9)

ومن الجدال ما خنق .. بقلم أحمد نبيل فرحات
ومن الجدال ما خنق أتسائل في بعض الأحيان ما الفرق بين الجدل والنقاش؟، عله سؤال سهل يصل الى درجة التفاهة، ولكن انتظر لا تتعجل فإجابتك عن هذا السؤال سيتوقف عليها... (مشاركات: 2)

أحدث المرفقات