صفحة 7 من 46 الأولىالأولى ... 5678917 ... الأخيرةالأخيرة
عرض المواضيع من 301 إلى 350 من 2263

تصفح موضوعات في المهارات النفسية ومهارات التفكير

اكتسب مجموعة كبيرة من المهارات النفسية والمهارات الذهنية التي تساعدك على تخطي المواقف الصعبة وتصحيح اختياراتك الحياتية

  1. - العوامل التي تساعدك لتغيير حياتك السلبية

    اولا : العوامل و القوي التي تدعمك و تساعدك علي التقدم و تغيير حياتك - الرغبة الاكيدة في نجاحك في الحياة - الاستعانة باسرتك و لابد من تحسين علاقاتك بهم و خاصة الوالدين - الاستعانة باهل الرآي من...

    كتبت بواسطة أبو عبد العزيز, 10/10/2017 17:06
    • مشاركات: 1
    • المشاهدات: 10,036
    16/8/2022 20:18
  1. مقولات رائعة في النجاح

    هذه حكمة كثيرا” ما يرددها الخطيب الشهير براين تريسي حيث يقول أنهم أجروا إحصائيات في أمريكا فوجدوا أن الناس هناك يخافون من الفشل أكثر مما يخافون من الموت…!!! الحاجز الأول الذي يجب أن نقضي عليه هو...

    كتبت بواسطة إداري_جديد, 3/7/2014 01:20
    • مشاركات: 0
    • المشاهدات: 3,563
    3/7/2014 01:20
  2. 5 أخطاء في ادارة الوقت

    إن مفهوم إدارة الوقت الحديث يعتمد على قاعدة ترتيب الأولويات وإستغلال الوقت بذكاء،وهذا يعني العمل لأوقات أقل وتحقيق إنتاجية أكبر، ويقول د.دونالد ويتمور صاحب موقع الإنتاجية الشخصية ، إننا سنحقق...

    كتبت بواسطة إداري_جديد, 3/7/2014 01:17
    • مشاركات: 0
    • المشاهدات: 997
    3/7/2014 01:17
  3. 6 خطوات لتحسن ذاكرتك

    كم مرة سبق لك أن كنت في إجتماع أو أجريت مكالمة هاتفية ونسيت اسم الشخص الذي تخاطبه؟ إن العجز عن تذكر أسماء الأشخاص ليس محرجًا فحسب، بل إن فيه إهانة للطرف الآخر أيضا- ومن المحتمل أن يتسبب جديًا في...

    كتبت بواسطة إداري_جديد, 21/6/2014 06:00
    • مشاركات: 0
    • المشاهدات: 1,113
    21/6/2014 06:00
  4. فن الإقناع: كيف تفتح عقلاً منغلقاً؟

    ما أفضل طريقة لإقناع الناس الذين تمنعهم معتقداتهم من رؤية الحقائق؟ لو افترضنا أنك رائد أعمال، وأن هناك مستثمراً عنيداً يرفض فكرتك. وكان عليك حينئذ، أن تقنعه بأنك قد توصلت إلى اختراع مصيدة فئران جديدة...

    كتبت بواسطة أبو عبد العزيز, 20/6/2014 01:15
    • مشاركات: 1
    • المشاهدات: 1,154
    20/6/2014 01:21
  5. كيف تصبح ذو شخصيه قوية ؟

    الشخصيه ربما كانت هى الجوهر الأهم التى يمكن لشخص أن يمتلكه ، حيث أنها تحدد من يكون هذا الشخص. لتقويه شخصيه الفرد عليه أن يضع نفسه فى قالب شخص منتج فعال فى نطاق قدرته. هنا بعض النصائح حول كيفية تقويه...

    كتبت بواسطة إداري_جديد, 11/5/2014 04:17
    • مشاركات: 1
    • المشاهدات: 1,453
    14/6/2014 17:23
  6. الإبداع لا بالتلقين ولا بالتنزه فى الحديقة ( نص مترجم)

    الإبداع لا بالتلقين ولا بالتنزه فى الحديقة الإبداع شئ أساسى ، ولكنه صعب ، ويحتاج مجازفة ، ويتطلب العديد من الموارد . فالإبداع لن يتولد لديك بالتنزه فى الحدائق ...لأن الإبداع رحلة...

    كتبت بواسطة سارة كمال, 18/5/2014 12:45
    • مشاركات: 1
    • المشاهدات: 1,335
    14/6/2014 17:22
  7. شخصيتك في استماعك للآخرين

    ببساطة "ابتلع لسانك"، "وكن مستمع جيد"، "ولا تقاطع الشخص أثناء الحديث"، فهذا يضعف شخصيتك ويثير غضب الآخر وشعوره بعدم المبالاة من جانبك. أكد "محمد زكريا" خبير التنمية البشرية، على أن شخصية...

    كتبت بواسطة إداري_جديد, 11/5/2014 03:56
    • مشاركات: 1
    • المشاهدات: 1,123
    14/6/2014 17:22
  8. سلوكيات تؤدي إلى ضياع الوقت

    1- لا يوجد لدي وقت للتنظيم يحكى أن حطاباً كان يجتهد في قطع شجرة في الغابة ولكن فأسه لم يكن حاداً إذ أنه لم يشحذه من قبل، مر عليه شخص ما فرآه على تلك الحالة، وقال له: لماذا لا تشحذ فأسك؟ قال...

    كتبت بواسطة إداري_جديد, 12/5/2014 21:56
    • مشاركات: 1
    • المشاهدات: 1,290
    14/6/2014 17:21
  9. قصه عن العقلانيه

    https://www.youtube.com/watch?v=6hPE-JQw9m8

    كتبت بواسطة waleed231971, 11/6/2014 11:00
    • مشاركات: 0
    • المشاهدات: 1,062
    11/6/2014 11:00
  10. كتاب قضايا اجتماعية اردنية معاصرة / الدكتور نعيم ابراهيم الظاهر

    قضايا اجتماعية اردنية معاصرة الدكتور نعيم ابراهيم الظاهر 2010 بسم الله الرحمن الرحيم قال تعالى :

    كتبت بواسطة الدكتور نعيم الظاهر, 13/8/2010 13:46
    • مشاركات: 2
    • المشاهدات: 12,945
    4/6/2014 11:10
  11. مشكلة " الأنا " ( نص مترجم)

    مشكلة " الأنا " عندما يكون من الصعب رؤية الأشياء بوضوح و خاصة فيما يتعلق بعلاقاتك ، فقد تكون المشكلة فى أنك تعانى من مشكلة " الأنا " . إذا ظهرت لديك الأعراض التالية فأنت بكل تأكيد ...

    كتبت بواسطة سارة كمال, 14/5/2014 14:39
    • مشاركات: 0
    • المشاهدات: 2,568
    14/5/2014 14:39
  12. بخطوات بسيطة تخلص من التسويف للأبد

    د. محمد فتحي نعَمْ أنت تستطيع. نعم أنت تستطيع بلا شك أن تخرج مما أنت فيه. نعم أنت تستطيع أن تخرج إلى النور بالعزيمة. نعم أنت تستطيع ذلك من خلال:

    كتبت بواسطة إداري_جديد, 12/5/2014 22:15
    • مشاركات: 0
    • المشاهدات: 1,227
    12/5/2014 22:15
  13. مصفوفة ادارة الوقت

    الجميع يواجه مشاكل مع الوقت، لكن الوقت ليس هو المشكلة، فهو الشئ الوحيد الذي يملكه الجميع بالتساوي كل يوم . إنما المشكلة أننا لم نتعلم إدارة الوقت بصورة جيدة . ولعل مصفوفة إدارة الأولويات...

    كتبت بواسطة إداري_جديد, 12/5/2014 21:37
    • مشاركات: 0
    • المشاهدات: 3,878
    12/5/2014 21:37
  14. سبعة مبادئ مهمة للوقت

    تتمثل مبادئ إدارة الوقت فيما يلي: (أولاً) إدارك أهمية الوقت : يحتاج الفرد إلى إدراك أهمية الوقت وإلى تقدير مهارات إدارة الوقت لديه، فهذه عملية مهمة جدًا، ومن أهم الممارسات التي تقود إلى...

    كتبت بواسطة إداري_جديد, 12/5/2014 20:34
    • مشاركات: 0
    • المشاهدات: 1,366
    12/5/2014 20:34
  15. كيف تقوي ذاكرتك ؟

    أنت تقود حافلة بها أربعون شخصًا، توقفت الحافلة عند المحطة ونزل عشرة أشخاص وركب ثلاثة أشخاص، في المحطة التالية نزل سبعة أشخاص وركب شخصان، توجد محطتان أخريان حيث نزل أربعة أشخاص في كل منهما وركب...

    كتبت بواسطة إداري_جديد, 11/5/2014 07:01
    • مشاركات: 0
    • المشاهدات: 1,122
    11/5/2014 07:01
  16. كيفية التغلب على الصعاب

    كيف نتغلب على الصعاب ومواقف الحياة التى تواجهنا ؟ وكيف ننجح فى التواصل مع من حولنا لننعم بحياتنا ؟! سؤال يهمنا جميعاً ونسعى للوصول إليه .. وهو ما يقدمه إلينا خبراء التفاوض من خلال خلاصة التجارب...

    كتبت بواسطة إداري_جديد, 11/5/2014 06:48
    • مشاركات: 0
    • المشاهدات: 2,810
    11/5/2014 06:48
  17. كيف تكتب محتوى مميزاً ؟

    بشكل عام، المحتوى المفيد هو الذي يحل مشاكل القارئ و يفي باحتياجاته. أي هو المحتوى الذي يضيف قيمة واضحة. لذلك يمكن أن يكون المحتوى المفيد عبارة عن درس تعليمي تطبيقي للقيام بأمر ما؛ أو مقابلة متفحصة ...

    كتبت بواسطة إداري_جديد, 11/5/2014 06:45
    • مشاركات: 0
    • المشاهدات: 950
    11/5/2014 06:45
  18. كيف تحقق ذاتك ؟

    لخص عالم النفس ( ماسلو ) الصفات المميزة لمن استطاعوا تحقيق ذاتهم في الآتي: 1- انهم يدركون الحقيقة بكفاءة , و يستطيعون تحمل التأرجح بين الشك واليقين 2- يتقبلون ذاتهم كما هي والآخرين كما هم ...

    كتبت بواسطة إداري_جديد, 11/5/2014 06:23
    • مشاركات: 0
    • المشاهدات: 1,086
    11/5/2014 06:23
  19. خطوات تنظيم الوقت بشكل فعال

    - أكتب لائحة عشوائية للمهام التي ينبغي عليك القيام بها. حدد أولوياتك وكن واقعيا في ذلك، وينبغي أن تحدد الأولويات بناء على الوقت المخصص لكل منها. وزع جهودك، وإبدأ بالمهام اليومية، وركز ...

    كتبت بواسطة إداري_جديد, 11/5/2014 04:03
    • مشاركات: 0
    • المشاهدات: 1,258
    11/5/2014 04:03
  20. احذر التباطؤ في اتخاذ القرارات

    من فينا لا يعرف المثل القائل في التأني السلامة وفي العجلة الندامة"، هذا صحيح لكن وفي الاتجاه الموازي لا تنسى "أن الوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك" لذا فلابد وأن تتيقن من أن النجاح بإذن الله تعالى لن...

    كتبت بواسطة إداري_جديد, 11/5/2014 03:53
    • مشاركات: 0
    • المشاهدات: 948
    11/5/2014 03:53
  21. الثقة بالنفس في 3 كلمات

    الكثير تنقصه الثقة في النفس في شتى مجالات حياته وقد تحدث بعض الأمور تعيق هذه الثقة لذلك لنقرأ هذه الكلمات البسيطة بتمعن ونؤمن بجدواها ومدى فعاليتها في النفس : سُـئِـل...

    كتبت بواسطة إداري_جديد, 11/5/2014 03:43
    • مشاركات: 0
    • المشاهدات: 1,341
    11/5/2014 03:43
  22. مفهوم الذاكرة عند الإنسان

    تكاد حياتنا اليومية تعتمد بشكل اساسي على الذاكرة في مختلف مفرداتها سواءاكانت تلك المفردات اعمالا جسمية او فكرية, فنحن لانبدأ حياتنا من جديد كل يوم وكل ساعة وكل لحظة بل هي عبارة عن سلسلة ارتباطات...

    كتبت بواسطة إداري_جديد, 11/5/2014 03:42
    • مشاركات: 0
    • المشاهدات: 1,041
    11/5/2014 03:42
  23. تعرف على قوة الإدراك

    قوة الإدراك _________ لو فهم كل إنسان نفسة لأدرك أنه قادر على فهم كل العالم ولو وجد كل إنسان ذاتة لأدرك أنه وجد أعظم كنز في العالم ولو غيّر كل إنسان نفسة لأدرك أنه ساهم في تغيير كل العالم ولو...

    كتبت بواسطة إداري_جديد, 11/5/2014 02:48
    • مشاركات: 0
    • المشاهدات: 2,575
    11/5/2014 02:48
  24. كيف تتخلص من التردد ؟

    عادة ما يتملكنا التردد عندما نفكر في اتخاذ قرار مصيري، وهذا يتسبب في تعطيل اتخاذ مثل هذه القرارات، كما أنه يؤثر مع الوقت في الأمور اليومية البسيطة التي تتطلب حسماً، ومن أجل اكتساب الثقة اللازمة...

    كتبت بواسطة إداري_جديد, 11/5/2014 02:07
    • مشاركات: 0
    • المشاهدات: 1,235
    11/5/2014 02:07
  25. 5 مهارات نفسية تؤهلك لمنصب مدير

    حينما يفكر الشخص في إطلاق مشروعه الخاص يدرس كافة الجوانب المتعلقة بالخدمة التي سيقدمها، وطبيعة النشاط، ودراسة الجدوى والتمويل، وغيرها من العناصر المهمة، لكنه غالبا ينسى تأهيله نفسيا قبل...

    كتبت بواسطة إداري_جديد, 11/5/2014 02:00
    • مشاركات: 0
    • المشاهدات: 1,502
    11/5/2014 02:00
  26. التربية الايجابية - Positive Discipline

    عزيزتى الأم.. عقاب طفلك ليس هو الطريق الأفضل.. هل تحبين التعرف على حلول غير عقابية، تكون نتائجها أفضل كثيرا، من العقاب؟ سنضع بين يدك حلول لمساعدة طفلك علي اكتساب مهارات ضبط النفس، والتعاون، وتحمل...

    كتبت بواسطة هاي كيو, 8/5/2014 13:23
    • مشاركات: 0
    • المشاهدات: 1,504
    8/5/2014 13:23
  27. قوة ال1 % ( نص مترجم)

    قوة ال1 % كيف تزيد من تحقيق هدفك 3 أضعاف خلال عام ؟

    كتبت بواسطة سارة كمال, 7/5/2014 16:12
    • مشاركات: 0
    • المشاهدات: 1,578
    7/5/2014 16:12
  28. كيف تتعامل مع المحيطين بك في المؤسسة خاصة مدراءك

    كيف تتعامل مع الناس من حولك؟ كيف تتعامل مع المحيطين بك في المؤسسة خاصة مدراءك؟ إن الاهتمام بالموارد البشرية يزداد كقوة تنافسية في جميع المؤسسات التي تسعى للفوز والمنافسة في أسواق هذا القرن...

    كتبت بواسطة إداري_جديد, 5/5/2014 01:49
    • مشاركات: 1
    • المشاهدات: 2,147
    5/5/2014 11:02
  29. حصري حمل الدورة التدريبية: إدارة الوقت إعداد رياض بن صوشة

    السلام عليكم هدية منا لأحبائنا أعضاء المنتدى العربي لادارة الموارد البشرية حمل مجانا الكراسة التدريبية لدورتي حول إدارة الوقت فقط عند التحميل قل: اللهم أغفر لرياض بن صوشة و لوالديه و زده من...

    كتبت بواسطة رياض, 3/10/2008 00:18
    • مشاركات: 49
    • المشاهدات: 23,205
    5/5/2014 10:55
  30. عناصر الذاكرة

    "لم أكن أبدًا لأحقق النجاح، بدون عادات الدقة والنظام والاجتهاد، والتصميم على التركيز على عمل واحد في كل مرة"تشارلز ديكنز عناصر الذاكرة: لم يولد معظمنا بمهارات ذاكرة خارقة إلا أن هذا لا يعني أنه...

    كتبت بواسطة إداري_جديد, 5/5/2014 00:16
    • مشاركات: 0
    • المشاهدات: 1,251
    5/5/2014 00:16
  31. التدوين الذهنى : طريقة عصف ذهنى أفضل ( نص مترجم)

    التدوين الذهنى : طريقة عصف ذهنى أفضل بالرغم من أن جلسات العصف الذهنى و احدة من أفضل الطرق توليداً للإبداع إلا أن له بعض أوجه القصور. العصف الذهنى طريقة فاعلة فى التوصل إلى حلول...

    كتبت بواسطة سارة كمال, 28/4/2014 14:47
    • مشاركات: 0
    • المشاهدات: 1,628
    28/4/2014 14:47
  32. الفكرة قيد التنفيذ ( نص مترجم)

    الفكرة قيد التنفيذ نوعان من الأشخاص ... الأول يمتلك الكثير و الكثير من الأفكار و الأخر من لديه الكثير و الكثير من الأفكار و لكنه يستفيد بها فعلياً. الفكرة قيد التنفيذ

    كتبت بواسطة سارة كمال, 22/4/2014 14:11
    • مشاركات: 0
    • المشاهدات: 1,244
    22/4/2014 14:11
  33. 3 استراتيجيات للتعامل مع أصعب الشخصيات (نص مترجم)

    3 استراتيجيات للتعامل مع أصعب الشخصيات لا تتوقع منهم أن يكونوا غير ذلك ... بمجرد أن تكتشف أن الشخصية التى أمامك صعبة ، فعليك أن تعدل من توقعاتك الجيدة بشأنه وبذلك لن تُصدم كثيراً ...

    كتبت بواسطة سارة كمال, 17/4/2014 13:27
    • مشاركات: 0
    • المشاهدات: 1,684
    17/4/2014 13:27
  34. المنافسة ...تهديد أم فرصة ؟ (نص مترجم)

    المنافسة ...تهديد أم فرصة ؟ ينظر العميل إلى السوق ليحصل على خدمة أو منتج ما و لكنه لا يرى سوى بضائع متماثلة ... العميل إذاً يبحث عن أعمال تقدم نفسها بشكل مختلف عن الأخرين . و...

    كتبت بواسطة سارة كمال, 13/4/2014 16:50
    • مشاركات: 0
    • المشاهدات: 1,236
    13/4/2014 16:50
  35. التفكير النقدي

    من السهل ان تقول بان شيئا ما حسن أو سئ أو انه مفيد أو غير مفيد و لكن لا يكون من السهل في بعض الاحيان ان تقول لماذا حكمت على شئ ما بانه حسن أو سئ ؟ فى بعض الاحيان انت في حاجة إلى سبب أو معيار...

    كتبت بواسطة إداري_جديد, 9/4/2014 01:56
    • مشاركات: 1
    • المشاهدات: 1,430
    9/4/2014 18:11
  36. كيف تبقي عقلك فى حالة من التركيز ( نص مترجم)

    كيف تبقي عقلك فى حالة من التركيز أنت كأحد أصحاب الأعمال لديك الكثير من المهام و الكثير من الموظفين ، و العملاء ، و الرسائل الإلكترونية ، و المكالمات الهاتفية لتديرهم ... و كل هذا...

    كتبت بواسطة سارة كمال, 9/4/2014 11:31
    • مشاركات: 0
    • المشاهدات: 1,557
    9/4/2014 11:31
  37. تنظيم الأداء الذهنى

    عندما تطلب من ذهنك ان يفكر في شئ ما فان عليه ان يبحث عن هذا الشئ بين الكلمات و الصور و الافكار و الحقائق و بين اشياء اخرى قام بتخزينها في ذاكرته, وكلما كانت الذاكرة مرتبة و منظمة كانت عملية...

    كتبت بواسطة إداري_جديد, 9/4/2014 01:53
    • مشاركات: 0
    • المشاهدات: 938
    9/4/2014 01:53
  38. 10 للحفاظ على لياقة ذهنية

    1- يجب عليك إدراك ما هي احتياجاتك. أوّل خطوة هي أن تتصالح مع نفسك. إن عقلك الباطن يعرفك على حقيقتك؛ فلا تجبر نفسك على التصرف على خلاف طبيعتها. إذا كانت حياتك مملة، أو كنت تشعر بالانهزام أو...

    كتبت بواسطة إداري_جديد, 9/4/2014 01:52
    • مشاركات: 0
    • المشاهدات: 1,337
    9/4/2014 01:52
  39. تغلب على عادة التأجيل

    اقتباسات رائعه من كتاب كيف تنجز أكثر في وقت أقل للكاتب روبرت بودش وهنا سنتحدث عن التأجيل وكيف تتخلص منه: قيم المهمة التى تتهرب منها . ما الذى يمنعك للبدء بها؟ غالباً ما تبدو المهمة...

    كتبت بواسطة إداري_جديد, 9/4/2014 01:25
    • مشاركات: 0
    • المشاهدات: 1,101
    9/4/2014 01:25
  40. كيف تحسن تفكيرك ؟

    أمامك الفرصة المواتية لتحسن فكرك، إذا ما اقتنعت بأن الانسان يستطيع أن يطور شخصيته في أي عمر، وفى جميع الظروف والأحوال ،وإذا ما اَتبع الوسائل الفعالة في تطوير فكرة ولعلنا نقوم فيما يلي بتقديم ...

    كتبت بواسطة إداري_جديد, 9/4/2014 01:23
    • مشاركات: 0
    • المشاهدات: 1,510
    9/4/2014 01:23
  41. 30 ‏نصيحة‏ ‏لتصبح‏ ‏أكثر‏ ‏ذكاء‏ ‏وتميزا

    اختلف‏ ‏تعريف‏ ‏الذكاء‏ ‏بين‏ ‏العلماء‏ ‏في‏ ‏السنوات‏ ‏الأخيرة‏ ‏فلم‏ ‏يعد‏ ‏اجتياز‏ ‏اختبارات‏ ‏الذكاء‏ ‏المعتادة‏ ‏هو‏ ‏المقياس‏ ‏الأوحد‏ ‏لتحديد‏ ‏مستوي‏ ‏ذكاء‏ ‏الفرد‏ ‏بل‏ ‏أصبح‏ ‏الأمر‏...

    كتبت بواسطة إداري_جديد, 9/4/2014 01:18
    • مشاركات: 0
    • المشاهدات: 1,090
    9/4/2014 01:18
  42. تعرف على الوظائف المطلوبة ومهارتها

    تزايدت الآن متطلبات سوق العمل في مجالات كثيرة و تنوعت التخصصات المطلوبة حالياً في سوق العمل فتعددت الوظائف المتاحة في القطاع العام و القطاع الخاص والأعمال الحرة و تنوعت متطلبات النهوض بتشغيل...

    كتبت بواسطة إداري_جديد, 9/4/2014 00:56
    • مشاركات: 0
    • المشاهدات: 1,365
    9/4/2014 00:56
  43. كيف تنجح في تنظيم وقتك ؟

    - أكتب لائحة عشوائية للمهام التي ينبغي عليك القيام بها. حدد أولوياتك وكن واقعيا في ذلك، وينبغي أن تحدد الأولويات بناء على الوقت المخصص لكل منها. وزع جهودك، وإبدأ بالمهام اليومية، وركز إنتباهك على...

    كتبت بواسطة إداري_جديد, 9/4/2014 00:53
    • مشاركات: 0
    • المشاهدات: 1,312
    9/4/2014 00:53
  44. ساعدني ليتعلم لغة جديدة

    سلام عليكم اصدقائي أرجوكم ساعدوني بافكار كي اتمكن من لغات البلد ألذي أسكن فيه جربت الخريطة الدهنية لكن بدون جدوى وشكراً لكم

    كتبت بواسطة sanaa33, 7/4/2014 22:35
    • مشاركات: 0
    • المشاهدات: 939
    7/4/2014 22:35
  45. كيف أُصبح قارئ سريعا؟

    هذه هي مُحصلة حضوري لدورة في القراءة السريعة ألقاها صديقي المبدع محمد بدوي استغرقت حوالي 4 ساعات. وبفضل الله مع شئ من التدريب والمثابرة تضاعفت هذه السرعة حالياً وما زالت …. سأدخل بالموضوع مباشرة...

    كتبت بواسطة مدرب 2014, 18/2/2014 19:00
    • مشاركات: 1
    • المشاهدات: 2,330
    2/4/2014 12:54
  46. كيف تقرأ كتاب لا تود قراءته ؟

    هل لديك كتاب تشعر أنك بحاجة الى قراءته لكن يُبعدك عن ذلك حجمه وتعقيده؟ هل أنت طالب ماجستير تشعر باكتئاب حين ترى ملامح مقررك الدراسي يناديك وأنت ترمقه شزراً مؤملاً نفسك بقراءته بعطلة نهاية الأسبوع...

    كتبت بواسطة مدرب 2014, 18/2/2014 19:03
    • مشاركات: 1
    • المشاهدات: 2,151
    2/4/2014 12:52
  47. مفهوم البرمجة اللغوية العصبية وإستخداماتها

    يتساءل الكثير عن معنى البرمجة اللغوية العصبية ، وقد طلب أكثر من شخص إنزال تعريف مبسط عنها تسهيلاً لمن يرتاد القسم لأول مره دون سابق معرفه ، حتى لا يشعر أنه دخل متاهه لا يعرف اولها من آخرها وتحقيقاً...

    كتبت بواسطة مدرب 2014, 26/2/2014 00:14
    • مشاركات: 1
    • المشاهدات: 7,611
    2/4/2014 12:48
  48. كيف تزيد من تركيزك ؟

    لماذا التركيز؟ لماذا أبذل جهدًا وفيرًا ولا أحصد النتائج في المقابل؟ لماذا أحتاج إلى جهد مضاعف لمذاكرة مادة ما؟ إن هذا يدفعني للإحباط, ماذا أستطيع أن أفعل حيال ذلك؟ للأسف, هذا هو...

    كتبت بواسطة مدرب 2014, 24/2/2014 19:13
    • مشاركات: 1
    • المشاهدات: 2,979
    2/4/2014 11:10
  49. مصطلح الهندسة النفسية

    يقول تعالى (إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ) سورة الرعد اية 11 نظرا لاهمية هذا العلم وقوته ومدى الحاجة الية لكل الناس وخاصة للذين يريدون ان يغيروا عادتهم القبيحة ويؤثروا في غيرهم .

    كتبت بواسطة مدرب 2014, 23/2/2014 18:09
    • مشاركات: 1
    • المشاهدات: 1,640
    2/4/2014 10:55
  50. كيف تنمي فكرة ابتكارية؟

    كان هناك رجل ضخم الجثة مفتول العضلات واجه ثعبانًا طوله ستون قدمًا وله أسنان وعندما حاول الرجل العملاق الهرب التف حوله الثعبان وقتله، وبعد حين واجه الثعبان طفلًا ذا عينين زائغتين وعندما اقترب الثعبان...

    كتبت بواسطة مدرب 2014, 23/2/2014 17:59
    • مشاركات: 1
    • المشاهدات: 1,456
    2/4/2014 10:53

صفحة 7 من 46 الأولىالأولى ... 5678917 ... الأخيرةالأخيرة